حسام حسن يخلف فيتوريا في قيادة منتخب مصر ويختار أحمد الكأس مساعداً له - نبضات إخبارية
أخبار الرياضة
أخر الأخبار

حسام حسن يخلف فيتوريا في قيادة منتخب مصر ويختار أحمد الكأس مساعداً له

استقر اتحاد الكرة المصري على تعيين حسام حسن، المدير الفني لنادي فيوتشر، لتولي مهمة تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تم إقالته بعد خروج الفراعنة من كأس أمم أفريقيا 2023 في الدور ثمن النهائي.

وكشف مصدر مطلع عن تفاصيل الجلسة الأخيرة بين اتحاد الكرة وحسام حسن، والتي شهدت الاتفاق على بعض الأمور الفنية والإدارية، ومنها اختيار أحمد الكأس كمدرب عام في الجهاز الفني الجديد، بدلاً من محمد يوسف، الذي تولى القيادة المؤقتة للمنتخب بعد رحيل فيتوريا.

حسام حسن يطلب ضم أحمد الكأس

قال المصدر، في تصريحات خاصة لـ«نبضات اخبارية»: «الأمور حسمت بنسبة تتجاوز 90%… حسام حسن المدرب الجديد لمنتخب مصر».

وأضاف: «حسام حسن طلب ضم أحمد الكأس كمدرب عام في الجهاز الفني الجديد، وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة، نظراً للعلاقة الجيدة بينهما، ولخبرة الكأس في العمل مع المنتخبات الوطنية».

وأوضح المصدر أن حسام حسن اختار أيضاً طارق سليمان كمدرب للمهارات، وسعفان الصغير كمدرب لحراس المرمى، فيما لم يتم الحسم بعد في باقي أعضاء الجهاز الفني.

مصير محمد يوسف

وعن مصير محمد يوسف، الذي كان يشغل منصب المدرب العام للمنتخب، قال المصدر: «محمد يوسف اعتذر عن الاستمرار في منصبه، وأبدى تفهمه لقرار اتحاد الكرة، وتمنى التوفيق لحسام حسن والجهاز الجديد».

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة يدرس حالياً تعيين محمد يوسف مديراً فنياً لمنتخب مصر للشباب مواليد 2008، بدلاً من أحمد الكأس، الذي انتقل للعمل مع حسام حسن.

ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة رسمياً عن تعاقده مع حسام حسن خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من بعض الإجراءات القانونية والمالية.

ويستعد منتخب مصر لخوض بطولة ودية دولية في الإمارات في شهر مارس المقبل، تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، ثم مواجهة بوركينا فاسو في يونيو المقبل، في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

Suleiman Abdel Salam

كاتب لدى بوابة نبضات إخبارية، واهتم بكتابة الاخبار المحليه والعالميه في مختلف المجالات والاخبار الخليجية، اعمل منذ عامين في الكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى