الإعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 الليلة - نبضات إخبارية
أخبار الرياضة

الإعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023 الليلة

تعرف علي المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023

في مساء اليوم الأربعاء، ستكشف مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023. من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه القائمة في تمام السابعة والنصف مساءً.

تعتبر جائزة الكرة الذهبية واحدة من أبرز الجوائز الفردية في عالم كرة القدم، وتمنح سنوياً لأفضل لاعب في العالم, سيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز في الـ30 من أكتوبر المقبل في باريس، وسيشمل تكريم أفضل اللاعبين واللاعبات في العالم لعام 2023.

توقعات المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

وبحسب التسريبات التي تم تداولها، يتوقع أن يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، هو أحد المرشحين الرئيسيين للفوز بالجائزة, يأتي ذلك بعد قيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر كما يعد إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، من المرشحين البارزين أيضًا بعد تحقيقه الثلاثية التاريخية مع فريقه.

من الجدير بالذكر أن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما حصل على جائزة الكرة الذهبية في العام الماضي 2022 بعد موسم استثنائي مع فريق ريال مدريد.

وبالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية، ستتم تكريم أفضل لاعبات وحراس مرمى في العالم، حيث يتنافس 20 لاعبة على جائزة الكرة الذهبية للسيدات، و10 حراس مرمى على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم, كما سيتم توزيع جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم على 10 لاعبين.

ميسي هو الإكثر فوزا بالكرة الذهبية

download 6

تجدر الإشارة إلى أن ليونيل ميسي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية، حيث فاز بها 7 مرات، متفوقًا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بها 5 مرات.

تصنيف جديد لأفضل 20 لاعب في العالم

أعلن موقع جول عن التصنيف الجديد لأفضل 20 لاعب بالعالم، وليس من ضمنهم محمد صلاح، بل وجاء على رأس القائمة الثلاثي، ميسي، وهالاند، ومبابي.

وجاء أول 10 لاعبين كالآتي:
1 – ليونيل ميسي.
2 – إيرلينج هالاند.
3 – كيليان مبابي.
4 – فينيسيوس جونيور.
5 – كيفين دي بروين.
6 – رودري
7 – جوندوجان.
8 – فيكتور أوسيمين.
9 – خوليان ألفاريز.
10 – روبرت ليفاندوفسكي.

المصدر:اليوم.. موعد إعلان القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023 (almasryalyoum.com)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى