طواقم تحكيم مغربية وكينية لإدارة مباراتي البرونزية والنهائية لكأس الأمم الأفريقية 2024 - نبضات إخبارية
أخبار الرياضة

طواقم تحكيم مغربية وكينية لإدارة مباراتي البرونزية والنهائية لكأس الأمم الأفريقية 2024

كشفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن هوية الحكام الذين سيديرون مباراتي البرونزية والنهائية لكأس الأمم الأفريقية 2024، التي تستضيفها مصر في الفترة من 12 يناير إلى 4 فبراير.

وجاء الإعلان عن الحكام بعد انتهاء مباريات الدور نصف النهائي، التي شهدت تأهل نيجيريا وكوت ديفوار إلى النهائي، وخروج جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية إلى مباراة تحديد المركز الثالث.

طاقم تحكيم مغربي لمباراة البرونزية لكأس الأمم الأفريقية

أعلنت لجنة الحكام عن إختيار طاقم تحكيم مغربي بقيادة الحكم الدولي رضوان جيد لإدارة مباراة البرونزية بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية، التي ستقام يوم السبت المقبل في استاد القاهرة الدولي.

وسيساعد جيد في إدارة المباراة مواطناه رضوان أشنو ومصطفى أكركاد كمساعدين أول وثاني، ومحمد النعمي كحكم رابع وكما سيكون الحكم السوداني محمد عبد الله حكماً للفيديو المساعد (VAR)، والحكم المصري محمود البنا حكماً مساعداً للفيديو (AVAR).

ويعتبر هذا الطاقم من أبرز طواقم التحكيم في القارة السمراء، حيث أدار عدة مباريات مهمة في البطولات الأفريقية والعالمية، منها نهائي كأس العالم للأندية 2019 بين ليفربول الإنجليزي وفلامنغو البرازيلي، ونهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 بين الجزائر والسنغال، ونهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 بين الترجي التونسي والأهلي المصري.

طاقم تحكيم كيني لمباراة النهائي

كشفت لجنة الحكام أيضاً عن إختيار طاقم تحكيم كيني بقيادة الحكم الدولي بيتر كاماكو لإدارة مباراة النهائي بين نيجيريا وكوت ديفوار، التي ستقام يوم الأحد المقبل في استاد القاهرة الدولي.

وسيساعد كاماكو في إدارة المباراة مواطناه جيلبرت شيريوت وتوني كيديا كمساعدين أول وثاني، والحكم الإثيوبي باملاك تيسيما كحكم رابع. كما سيكون الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكماً للفيديو المساعد (VAR)، والحكم الزامبي جاني سيكازوي حكماً مساعداً للفيديو (AVAR).

ويعتبر هذا الطاقم من الطواقم الصاعدة في التحكيم الأفريقي، حيث أدار عدة مباريات في البطولات الأفريقية، منها نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 بين نيجيريا وجنوب أفريقيا، ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 بين الوداد المغربي والزمالك المصري.

في هذا الجزء من المقال، نود أن نلفت انتباهكم إلى موقع نبضات اخبارية، وهو موقع إلكتروني يهتم بنشر المقالات الحصرية والموضوعية والمتنوعة عن الأحداث الرياضية والسياسية والاجتماعية والثقافية في العالم العربي والعالمي.

موقع نبضات اخبارية يسعى إلى تقديم محتوى ذو قيمة وجودة عالية، يلبي احتياجات وتوقعات القراء الأفاضل، ويسهم في نشر الوعي والمعرفة والتنوير بين الناس.

في الختام، نود أن نهنئ الحكام الأفارقة الذين تم إختيارهم لإدارة مباراتي البرونزية والنهائية لكأس الأمم الأفريقية 2024، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في أداء مهمتهم بكل عدالة ومهنية.

كما نود أن نشكركم على قراءة هذا المقال، ونأمل أن يكون قد نال إعجابكم واستحسانكم وندعوكم إلى متابعة موقع نبضات اخبارية للحصول على المزيد من المقالات الحصرية والممتعة.

وفي النهاية، نترككم مع توقعاتنا لنتائج مباراتي البرونزية والنهائية لكأس الأمم الأفريقية 2024:

  • مباراة البرونزية: جنوب أفريقيا 2 – 1 الكونغو الديمقراطية
  • مباراة النهائي: نيجيريا 3 – 2 كوت ديفوار

والله أعلم.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى