انستاباي: تحكم بأموالك بسهولة - خطوات بسيطة لفتح تطبيق انستاباي بالطريقة الصحيحة - نبضات إخبارية - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا
أخر الأخبار

انستاباي: تحكم بأموالك بسهولة - خطوات بسيطة لفتح تطبيق انستاباي بالطريقة الصحيحة - نبضات إخبارية

مرحبًا بكم في عالم التحويلات المالية السريعة والسهلة اليوم، سنتعرف معًا على كيفية فتح تطبيق انستا باي، خطوة بخطوة، مع شرح مصور يجعل الأمر أكثر وضوحًا ولأن الصور تعبر أحيانًا أكثر من الكلمات، سأترك لكم في نهاية المقال رابطا لفيديو يشرح العملية بالتفصيل مقدم من البنك الاهلي المصري فلنبدأ معًا هذه الرحلة نحو تبسيط التعاملات المالية اليومية.

ما هو تطبيق انستاباي instapay؟

تطبيق انستاباي instapay هو تطبيق مدعوم من القطاع المصرفي المصري، تم تطويره من قبل شركة بنوك مصر (EBC) التي تمتلكها 4 مؤسسات مالية وهي: البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي، وبنك مصر، إضافةً إلى بنك الاستثمار القومي.

يدعم التطبيق حاليًا 12 بنكًا مصريًا، حيث  حصلت على رخصة المدفوعات اللحظية (IPN) من البنك المركزي المصري، ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاقه ليشمل المزيد من البنوك والمؤسسات المالية في المستقبل.

مميزات تطبيق انستاباي instapay:

يوفر تطبيق انستا بي العديد من المزايا وهي:

1. تحويل الأموال بشكل لحظي حيث. يوفر التطبيق إمكانية تحويل الأموال بين الحسابات البنكية والمحافظ الرقمية في أي وقت من اليوم، على عكس التحويلات البنكية التقليدية التي قد تستغرق ساعات أو أيامًا.

2. ربط حسابك البنكي حيث يتيح التطبيق ربط جميع حساباتك البنكية في تطبيق واحد، مما يسهل عليك معرفة أرصدة الحسابات، وعرض كشوفات الحسابات، وإجراء التحويلات بين الحسابات.

3. استقبال الأموال بطرق مختلفة

يمكنك استقبال الأموال من خلال مشاركة عنوان الدفع اللحظي الخاص بك أو رقم هاتفك المحمول، أو من خلال إرسال طلب دفع للشخص الذي تريد استقبال الأموال منه.

 4. سهولة إرسال الأموال

يوفر التطبيق 4 طرق لإرسال الأموال: عنوان التعريف اللحظي، رقم الهاتف المحمول، رقم الحساب البنكي، أو رقم بطاقة ميزة مسبقة الدفع.

5. ميزة التحقق من اسم المستفيد

يضمن التطبيق عدم إرسال الأموال إلى شخص خاطئ من خلال عرض اسم المستفيد وعنوان الدفع اللحظي الخاص به قبل تأكيد المعاملة.

6. الدفع عبر الإنترنت

يمكنك الآن استخدام تطبيق انستاباي للدفع عبر الإنترنت في العديد من المتاجر الإلكترونية.

7. الدفع عبر كود QR

يمكنك الآن استخدام تطبيق انستاباي للدفع في المتاجر والمحلات باستخدام كود QR.

8. سحب الأموال من الصرافات الآلية

يمكنك الآن سحب الأموال من أي صراف آلي باستخدام تطبيق انستاباي.

9. واجهة مستخدم سهلة

تم تحديث التطبيق بواجهة مستخدم جديدة أكثر سهولة ووضوحًا.

10. سرعة معالجة المعاملات

تم تحسين سرعة معالجة المعاملات المالية.

11. إجراءات أمان قوية

تم تعزيز إجراءات الأمان لحماية بيانات المستخدمين.

خطوات إنشاء حساب على تطبيق انستاباي instapay: بالصور

1. تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي لمستخدمي الاندرويد، و متجر آبل لمستخدمي الايفون والآيباد.

2. قم بالدخول لتطبيق انستاباي instapay بعد الانتهاء  من عملية التحميل، ستظهر لك نافذة تحتوي على مميزات التطبيق قم  باضغط على خيار “تخطي” من الأعلى، لإنشاء حساب على التطبيق مباشرةً كما بالصورة.

تطبيق-انستاباي النافذة الاولي عند الفتح

3. قم اختيار بطاقة SIM للرقم الهاتف الذي تريده قدم لك التطبيق نظرة عامة على بطاقات SIM المتاحة في جهازك الجوال يُرجى انتقاء الرقم الذي تفضله للعمل به داخل التطبيق، مع العلم أن هذا الرقم يجب أن يتطابق مع الرقم المُدوّن في سجلاتك المصرفية بعد ذلك، قم بالضغط على خيار ‘إرسال رسالة’ للمتابعة كما بالصورة التاليةتطبيق-انستاباي اختيار بطاقة SIM

تطبيق-انستاباي رسالة تاكيد رقم الهاتف
تطبيق-انستاباي رسالة تاكيد رقم الهاتف

4. قم بإدخال بيناتك الشخصية بدقة شاملةً اسمك بالكامل، وتاريخ ميلادك، وعنوان بريدك الإلكتروني، وكذلك تحديد جنسك والمحافظة التي تقيم بها وقم  بالموافقة على كافة الشروط والأحكام المطروحة، ثم انقر على زر ‘تسجيل’ لإتمام العملية كما بالصورة التالية.

انستا باي ادخال المعلومات الشخصية
انستا باي ادخال المعلومات الشخصية

5 تفعيل كلمة المرور او البصمة لفتح التطبيق حيث سيطلب التطبيق منك تنشيط ميزة التعرف على بصمات الأصابع وكلمة المرور، والتي ستُستخدم مستقبلاً للدخول إلى التطبيق ولعمليات تسجيل الدخول للمتابعة، انقر على ‘استمرار’ وقم بمسح بصمة إصبعك لتفعيل هذه الميزة في حال عدم دعم جهازك لهذه التقنية، بإمكانك اللجوء إلى خيار ‘إنشاء نمط’ كبديل كما بالصورة.

تطبيق انستا باي عمل بصمة الاصبع او كلمة المرور

6. اختيار البنك الذي تتعامل معه حيث  يعرض تطبيق انستاباي قائمة بالمؤسسات المالية المشتركة في نظام المدفوعات الفورية (IPN) قم باختيار البنك الذي تتعامل معه ولديك فيه حسابات جارية لنفترض أنك اخترت البنك الأهلي المصري (NBE) كمثال.

شاهد ايضا:

إنستاباي يتيح 6 خدمات مالية بإجازة العيد منها التحويلات وسداد ودفع فواتير

اختيار البنك لتطبيق انستا باي

7.  تتطلب منك إدخال تفاصيل بطاقتك المصرفية قم بكتابه رقم البطاقه المؤلف من 16 رقم الموجودين على بطاقتك، ومن ثم، قم بإدخال الرمز السري المكون من 4 أرقام في المكان المخصص له، وهو ذات الرمز الذي تستخدمه عادةً في أجهزة الصراف الآلي للوصول إلى حسابك كما موضع في الصورة.

أضف بيانات البطاقة البنكية في تطبيق انستاباي

8. ستُعرض لك الآن الحسابات المصرفية المتوفرة لديك في البنك المختار على سبيل المثال، قد تجد حساب التوفير وبطاقة ميزة الدفع المسبق في بنك الإسكندرية من فضلك، حدد الحساب الذي تود ربطه بالتطبيق، ومن ثم قم بتعيين عنوان الدفع الفوري IPA الخاص بك في المساحة المخصصة لذلك.

إضافة الحساب البنكي على تطبيق انستا باي

9. سيكون عنوان الدفع الفوري الخاص بك مُشكّلًا بهذه الطريقة: (Name@instapay)، حيث يُستبدل مقطع ‘Name’ بالاسم الذي تختاره وتأكد من أن الاسم المُختار لم يُستخدم من قبل؛ فإذا كان الاسم قد تم اختياره مسبقًا، يُرجى انتقاء اسم بديل أو تعديل الاسم الحالي ليصبح مميزًا وخاصًا بك. بعد ذلك، انقر على ‘التالي’ أو ‘Next’ للمتابعة.”

10. سيُرسل إليك التطبيق رمز OTP مؤقت مكون من 6 أرقام على جوالك، قم بإدخاله في الحقل المخصص بعد ذلك، يُطلب منك تعيين رقم سري IPN PIN خاص بك يتألف من 6 أرقام، تأكد من حفظه جيدًا لأنك ستستخدمه في كل مرة ترغب في إجراء تحويلات مالية أو استلام أموال عبر تطبيق انستاباي، كإجراء تأكيدي لإتمام المعاملات. هذا الرقم السري سيُطلب منك أيضًا للتحقق من رصيدك أو عند الاطلاع على كشف حسابك.

إنشاء رقم سري IPN

عند إتمام عملية الإضافة، ستتلقى إشعارًا يؤكد لك أن حسابك المصرفي قد تم تسجيله بنجاح في تطبيق انستا باي، مع توضيح عنوان الدفع الفوري الذي تم تخصيصه لهذا الحساب وفي حال كنت صاحب حسابات في أكثر من مؤسسة مالية، مثل بنك مصر والبنك الأهلي، وأردت إدراجها ضمن التطبيق، فالعملية بسيطة ابدأ بإضافة حساباتك في بنك واحد، ثم انتقل إلى البنك الآخر وأضف حساباتك هناك، متبعًا الخطوات ذاتها. من المهم أن يكون لكل حساب مصرفي عنوان دفع فوري مميز يُستخدم في عمليات التحويل والاستقبال.

الشرح بالفيديو 

وصلنا إلى نهاية رحلتنا اليوم، التي تناولنا خلالها خطوات الدخول الي تطبيق انستا باي  بأسلوب يسير ومبسط ونأمل أن تكونوا قد وجدتم في هذا المقال ما يثري معرفتكم ويسهم في تيسير أموركم المالية اليومية لا تترددوا في مشاركتنا تجاربكم واستفساراتكم فنحن هنا لنتعلم معًا ونتبادل الخبرات حتى نلتقي في مقال آخر، نتمنى لكم تجربة ممتعة ومفيدة مع تطبيق انستا باي.

لاتسو تفعيل الجرس ليصلكم كل ماهوا حصري نبضات إخبارية

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى