كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالتفاصيل الكاملة - نبضات إخبارية
أخبار مصر

كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالتفاصيل الكاملة

تعتبر بطاقة التموين واحدة من أهم الأدوات التي تساعد الأسر المصرية على الحصول على السلع الأساسية بأسعار مخفضة، ومع ولادة طفل جديد، يصبح من الضروري إضافته إلى بطاقة التموين للأسرة، في هذا المقال، سنتعرف على كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024.

خطوات اضافه المواليد الجدد على بطاقة التموين

في البداية، يجب أن نتذكر أن إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين هي عملية تتطلب القليل من الاهتمام والدقة ولكن لا داعي للقلق، فنحن هنا لمساعدتك في هذه العملية، سنقدم لك دليلًا خطوة بخطوة حول كيفية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين الخاصة بك.، ولكن يجب أن ننوه إلى شئ هام.

وهوا وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أكد أن الحكومة تعمل بجد لضمان أن الأولوية تُعطى لإضافة المواليد الجدد للفئات الأكثر احتياجًا وفي هذا السياق، سيتم منح الأسر الأكثر فقرًا منحًا متعددة من الدولة، مثل معاشات تكافل وكرامة، ومعاش اجتماعي، ومعاش للأشخاص الذين يقل راتبهم عن الحد الأدنى للأجور، وذلك لمساعدتهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

حيث يستفيد من التموين حوالي 61 مليون مواطن، حيث يحصلون على السلع التموينية المدعمة من الدولة بأسعار مخفضة، بميزانية تصل إلى 36 مليار جنيه مصري وبالإضافة إلى ذلك، يحصل حوالي 71 مليون مواطن مصري على الخبز المدعم، حيث تصل الميزانية الخاصة بدعم الخبز إلى 91 مليار جنيه مصري.

لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بدعم مصر الرقمية لخدمات التموين اوقم بالضغط هنا
2. اختر خدمات التموين من بين الخيارات المتاحة أمامك.
3. اختر زر إضافة مواليد جدد.
4. أدخل كافة البيانات المطلوبة منك وكذلك عدد أفراد الأسرة.
5. سجل اسم الطفل أو الطفلة الذي تريد إضافته، ثم أدخل اسمك رباعي.
6. أدخل الرقم القومي الخاص بالطفل الذي تريد إضافته.
7. حدد ابنه أن ابن.

أسباب رفض إضافة بعض المواليد على بطاقات التموين

توضح وزارة التموين الأسباب وراء رفض إضافة بعض المواليد والأفراد على بطاقات التموين حيث يتم إضافة المواليد الجدد الذين تتخطى أعمارهم عامين، وعدد الأفراد الذين يجب أن يكونوا على البطاقة الواحدة لا يزيد عن 3 أفراد، حيث أنه لا يمكن أن يتم إضافة أكثر من 4 أفراد.

إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين هي عملية بسيطة ومباشرة يمكن القيام بها عبر الإنترنت ومع ذلك، من الضروري التأكد من توفر كافة المعلومات المطلوبة والتقيد بالقواعد المحددة من قبل وزارة التموين, نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في فهم كيفية إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين الخاصة بك. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها.

موقع نبضات إخبارية.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى