السيسي يطالب برفع الحد الأدني للأجور, و7 إجراءات أخري - نبضات إخبارية
أخبار مصر

السيسي يطالب برفع الحد الأدني للأجور, و7 إجراءات أخري

السيسي يوجه الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور وعدة إجراءات أخرى

وجه السبت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي توجيهاته للحكومة بزيادة الحد الأدني للأجور لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة من 3500 جنيه إلى 4000 جنيه (129.4 دولار)، إضافةً إلى مضاعفة علاوة غلاء المعيشة واتخاذ إجراءات أخرى لتحسين الظروف المعيشية للمصريين.

نسبة الزيادات في الحد الأدني للأجور

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن التوجيهات تشمل زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام, كما تم زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4000 جنيه بدلاً من 3500 جنيه لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وفقًا لمناطق الاستحقاق.

يركز هذا القرار على تعزيز الدخل وتحسين مستوى معيشة المصريين من خلال زيادة الحد الأدنى للدخل وعلاوة غلاء المعيشة، مما يهدف إلى تخفيف الضغوط المالية على العاملين وتحسين ظروفهم المعيشية.

اقرأ أيضاً: بشرى سارة من وزارة الكهرباء: انتهاء أزمة تخفيف الأحمال و انتهاء قطع الكهرباء.

نسبة الإعفاء الضريبي وتكافل وكرامة

الحد الأدني للأجور

تم أيضًا رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه, كما تم زيادة الفئات المالية المستحقة للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وذلك لعدد إجمالي يصل إلى 5 ملايين أسرة.

زيادة نسبة المعاشات

وسيتم مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وسيستفيد من هذه الزيادة ما يصل إلى 11 مليون مواطن, كما سيتم تنفيذ زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المسجلين في النقابة وفقًا للتخصيصات المحددة في الموازنة العامة.

بالإضافة إلى ذلك، شملت التوجيهات إطلاق مبادرة من البنك الزراعي المصري لتخفيف الأعباء المالية عن صغار الفلاحين والمزارعين الأفراد المتعثرين في التعامل مع البنك قبل يناير 2022. وتشمل المبادرة أيضًا إعفاء المتعثرين من سداد الفوائد والغرامات التأخيرية للأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك بحد أقصى نهاية عام 2024.

تأتي هذه الإجراءات في إطار سعي الحكومة المصرية لتحسين الظروف المعيشية وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين في مختلف القطاعات والفئات الاقتصادية.

المصادر: السيسي يوجه الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور.. و7 إجراءات أخرى (alarabiya.net)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى