اسعار الدواجن والبيض في مصر: استقرار الأسعار اليوم الجمعة في ظل التقلبات الاقتصادية - نبضات إخبارية
أخبار مصر
أخر الأخبار

اسعار الدواجن والبيض في مصر: استقرار الأسعار اليوم الجمعة في ظل التقلبات الاقتصادية

في عالم اليوم الذي يتميز بالتقلبات الاقتصادية السريعة، نجد أن أسعار الفراخ والبيض في الأسواق المصرية قد استقرت اليوم الجمعة، بعد أن شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال شهر رمضان الماضي والآن، يمكن للمستهلكين شراء كيلو من الدواجن البيضاء بسعر يصل إلى 85 جنيهًا، بينما يمكن للمزارعين بيعها بـ 77 جنيهًا للكيلو، وهذا السعر أقل بكثير من السعر الذي وصل إلى 105 جنيهات خلال شهر  رمضان وهذه الأسعار متوفرة على بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الفراخ اليوم

أسعار الدواجن ظلت ثابتة في التعاملات اليومية وهذا يعني أن أسعار الفراخ لم تتغير اليوم وهي :

الفراخ البيضاء، التي تعتبر الأكثر شيوعًا، سجلت سعرًا يتراوح بين 77 و78 جنيهًا في المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيهًا.

بينما سجلت الفراخ الساسو سعرًا يصل إلى 90 جنيهًا للكيلو الواحد.

 اسعار الدواجن والبيض في مصر: استقرار الأسعار اليوم الجمعة في ظل التقلبات الاقتصادية

والفراخ الأمهات البيضاء، من ناحية أخرى، سجلت سعرًا يتراوح بين 74 و76 جنيهًا للكيلو.

وأخيرًا، بلغ سعر الفراخ البلدي حوالي 95 جنيهًا في المزرعة، ويصل إلى المستهلك بسعر يصل إلى 105 جنيهات.

 

سعر البانيه اليوم

مع استقرار الأسعار، بلغ سعر كيلو البانيه 200 جنيه ومع ذلك، قد يختلف السعر قليلًا بناءً على المنطقة.

أسعار البط اليوم

أما بالنسبة لأسعار البط، فقد استقرت أيضًا. البط الفرنساوي، مثلاً، يتراوح سعر الكيلو بين 60 و65 جنيهًا. البط المولار، من ناحية أخرى، يتراوح سعره بين 65 و75 جنيهًا. وأما البط المسكوفي، فسعر الكيلو يصل إلى حوالي 100 جنيه.

أسعار البيض اليوم

بالنسبة لأسعار البيض، فقد استقرت أيضًا. كرتونة البيض الأحمر سجلت سعرًا يصل إلى 140 جنيهًا للمستهلك، بينما كرتونة البيض الأبيض سجلت سعرًا يصل إلى 135 جنيهًا. وأخيرًا، بلغ سعر كرتونة البيض البلدي حوالي 142 جنيهًا.

اسغار البيض اليوم الجمعة
اسغار البيض اليوم الجمعة

 أسعار الأعلاف مستقرة

مع انخفاض قيمة الدولار مقابل الجنيه، لاحظنا انخفاض في أسعار الأعلاف حتى وصلت إلى 23 ألف جنيه للطن وهذا الرقم أقل بكثير من السعر الذي كان يتراوح حول 30 ألف جنيه للطن في الأشهر القليلة الماضية.

في ظل هذه الظروف، يبقى السؤال: كيف ستتأثر أسعار الدواجن والبيض في المستقبل؟ هل ستستمر في الاستقرار، أم أننا نقف على أعتاب تغيرات جديدة؟ الوقت، كما يقولون، سيخبر.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد أعطاك نظرة عامة على الوضع الحالي في السوق المحلي للدواجن تابعونا للحصول على المزيد من التحديثات حول هذا الموضوع.

موقع نبضات إخبارية

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى