تفاصيل إجازة عيد الفطر 1445 في المملكة العربية السعودية - نبضات إخبارية
أخبار السعودية

تفاصيل إجازة عيد الفطر 1445 في المملكة العربية السعودية

موعد الإجازة عيد الفطر 1445 في المملكة العربية السعودية

اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي وفقاً للإعلان الرسمي ستبدأ الإجازة بنهاية عمل يوم الإثنين 29 رمضان 1445 هـ، الموافق 8 أبريل 2024.

وستستمر الإجازة لمدة أربعة أيام حيث تنتهي بنهاية يوم الجمعة 13 أبريل 2024، وقد أكد الشيخ عبدالله بن سليمان، عضو هيئة كبار العلماء، أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يومًا، وسينتهي يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

 إجازة عيد الفطر للمدارس

وفيما يتعلق بالمدارس، أوضحت وزارة التربية والتعليم علي موقعها الالكتروني  أن إجازة عيد الفطر ستبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 28 مارس 2024 وستستأنف الدراسة بعد الإجازة يوم الإثنين 15 أبريل 2024، حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي تغيير في هذه الإجازة.

إجازة عيد الفطر للمدارس
إجازة عيد الفطر للمدارس

 التزام أصحاب العمل بالقوانين

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شددت على ضرورة التزام صاحب العمل بالقوانين. وتنص الفقرة الثانية من المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل على أن الإجازات الرسمية تشمل إجازة عيد الفطر لمدة أربعة أيام، وعيد الأضحى أيضًا أربعة أيام، ويوم واحد لليوم الوطني وإذا تداخلت العطلات الأسبوعية مع إجازات الأعياد، يتم تعويض العامل عنها.

في النهاية، يجب على جميع الأطراف المعنية – سواء كانوا أصحاب العمل أو الموظفين أو الطلاب – الالتزام بالقوانين والتوجيهات الرسمية بشأن إجازة عيد الفطر. ومع ذلك، يجب على الجميع أيضًا الاحتفال بالعيد والاستمتاع بالإجازة بأمان وسعادة.

نأمل أن يكون هذا المقال المقدم من موقعنا نبضات اخلاربة  قد أفادك وأوضح لك تفاصيل إجازة عيد الفطر 1445 في المملكة العربية السعودية. نتطلع دائمًا إلى تقديم المعلومات الأكثر دقة وموثوقية لقرائنا الأعزاء.

كل عام وأنتم بخير.

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى