إنجاز طبي استثنائي: جراح سعودي يتوج بجائزة 'نوابغ العرب' لعام 2023 في فئة الطب - نبضات إخبارية
أخبار السعودية

إنجاز طبي استثنائي: جراح سعودي يتوج بجائزة 'نوابغ العرب' لعام 2023 في فئة الطب

"في حديثه لـ نبضات اخبارية، أوضح أن التتويج جاء نتيجة لمسيرته العلمية الطويلة، التي امتدت لأكثر من 25 عامًا."

بعد مسيرة علمية بارزة تمتد لأكثر من 25 عامًا في مجال جراحات قلب الأطفال، نجح الدكتور “هاني نجم” في انتزاع لقب النابغة. حاز على جائزة نوابغ العرب لعام 2023 في فئة الطب، تقديرًا لمساهماته البارزة وابتكاراته العلمية في علاج أمراض القلب الخلقية.

وفي حديثه لـ”نبضات اخبارية“، أكد الدكتور نجم أن التتويج لم يكن نتيجة لعملية واحدة، بل جاء نظرًا إلى مسيرته العلمية الطويلة، التي شملت إجراء عملية قلب لجنين في بطن أمه، إضافة إلى مساهماته الطويلة في مجال جراحات قلب الأطفال.

من جهة أخرى، قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتتويج الدكتور هاني نجم بفئة الطب في دورة “نوابغ العرب”، معربًا عن تقديره لمساهماته البارزة في تخصص الجراحة القلبية للأطفال والكبار، وابتكاراته الجراحية الرائدة في مجال علاج أمراض القلب الخلقية.

رحلة إنجاز: من السعودية إلى ‘كلينك'”

واصل الطبيب حديثه معبرًا عن مشاعره: “تجمع مشاعري بين الفخر، والاعتزاز، والرضا عن مساري الطبي الذي امتد لسنوات طويلة. قضيت ساعات طويلة بين المرضى وأروقة المستشفى، ما أدى إلى فقدان التواصل مع أفراد عائلتي. ومع ذلك، تعتبر هذه الجائزة إشارة إلى أن الإنجازات العلمية والمهنية لا تتوقف عند الجامعات أو المدارس، بل تتجسد في التطوير المستمر والعمل الجاد الذي يساعدك في تحقيق أحلامك.

شاهد ايضا:

الأمير خالد بن سلمان يتطلع إلى حل سياسي مشوق في اليمن: رؤية مستقبلية للسلام

وأوضح الدكتور نجم أنه تحول إلى مستشفى “كليفن كلينك” لتحسين مستوى عمليات القلب، بعد 16 عامًا من الخبرة في مستشفى الحرس الوطني في الرياض. يُظهر هذا الانتقال على أهمية الإنجازات الطبية في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي قاده لتولي رئاسة قسم القلب في المستشفى الذي يخدم به في الولايات المتحدة.

إبداع طبي: رحلة تحول في جراحة القلب وابتكاراته المبتكرة

أجرى الدكتور “نجم” أكثر من 10 آلاف عملية قلب للأطفال والبالغين، وابتكر ممارسات جراحية فريدة في تخصص جراحة القلب وأمراضه الخلقية. شارك أيضًا في عملية جراحية حساسة لاستئصال ورم سرطاني حرج من قلب جنين عمره 26 أسبوعًا داخل رحم والدته.

قام بتصميم وتطوير صمام قلب مرن قابل للنمو داخل جسم الطفل، بحيث يتسع لنموه مع مرور الأعوام. يعتبر هذا الابتكار حلاً يجنب الرضّع والأطفال صعوبات ومخاطر العمليات الجراحية المتتالية.

 

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى