بلينكن والأمير محمد بن سلمان يناقشان السبل لتحقيق السلام في غزة - نبضات إخبارية
أخبار السعودية

بلينكن والأمير محمد بن سلمان يناقشان السبل لتحقيق السلام في غزة

في يوم الأربعاء، أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اجتماعًا مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في جدة تناول الاجتماع العديد من القضايا الهامة، بما في ذلك التطورات الأخيرة في قطاع غزة.

تم خلال الاجتماع مناقشة الجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية كما تم بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 العلاقات الثنائية والتعاون المشترك

تم أيضًا استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية والولايات المتحدة، ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.

 تحقيق السلام الدائم

في تصريح حصري، يؤكد السيد بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، التزام الولايات المتحدة بتحقيق السلام المستدام في المنطقة وقد تم خلال اللقاء مناقشة أهمية إنهاء الصراع في كل من السودان واليمن، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تأسيس دولة فلسطينية مستقلة، مع توفير ضمانات أمنية لإسرائيل.

 

تجسد هذه البيانات الحصرية التزام الولايات المتحدة الراسخ بتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة. وتعكس هذه الجهود الحثيثة الرغبة في التوصل إلى حلول سياسية شاملة للصراعات المستعصية في السودان واليمن، وتعزيز الاستقرار والتنمية في هذين البلدين.

تأكيد السيد بلينكن على التزام الولايات المتحدة بتحقيق السلام المستدام وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة، بالإضافة إلى إيلاء الأهمية الكبيرة لانهاء الصراع في السودان واليمن، يمثل خطوة حاسمة في تعزيز الاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط. ويتوقع أن تستمر الولايات المتحدة في العمل بشكل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق هذه الأهداف النبيلة وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة بشكل شامل.

 جولة سادسة إلى الشرق الأوسط

يذكر أن بلينكن وصل إلى المملكة العربية السعودية في جولة سادسة إلى الشرق الأوسط لبحث الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة في حرب غزة ومن المقرر أن يزور بلينكن القاهرة غدا بعد اختتام زيارته للمملكة، وسيزور بلينكن إسرائيل يوم الجمعة.

تعد الزيارة جزءًا من الجهود الدولية المستمرة لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط. وتأتي في ظل التوتر المتزايد في العلاقات بين الولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل. ومع ذلك، لم تعلن وزارة الخارجية الأميركية عن الزيارة المقررة لإسرائيل إلا بعد وصول بلينكن إلى السعودية، ولم توضح الوزارة على الفور أسباب حذف التوقف في إسرائيل من

برنامج الجولة.

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى