تغييرات جديدة في مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية - نبضات إخبارية
أخبار السعودية

تغييرات جديدة في مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، تعمل المملكة العربية السعودية على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وفي هذا السياق، أعلن البنك المركزي السعودي عن تغيير موعد صرف المعاشات الخاصة للمتقاعدين.

تغيير موعد صرف المعاشات

بعد القرار الأخير من قبل البنك المركزي السعودي، من المقرر أن يتم في الفترة المقبلة صرف المعاشات للمستحقين من المدنيين والعسكريين في بداية الشهر وهذا القرار يأتي في إطار رغبة المملكة السعودية في الرفع عن كاهل المواطن بسبب الغلاء وارتفاع الأسعار الذي يشهده العالم ويعاني منه الجميع وقد شكر المتقاعدين على الفترة التي أدوها في خدمة المؤسسات المختلفة داخل الدولة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أبريل

تم تحديد يوم 25 من شهر أبريل الجاري لعام 2024، الذي يصادف يوم الخميس المقبل، كموعد لصرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر وسيتمكن جميع المتقاعدين من الوصول إلى مرتباتهم التقاعدية في هذا اليوم ولكن هذا ليس كل شيء، فرواتب شهر مايو ستصرف في بداية الشهر وليس في يوم 25 كالمعتاد وهذا يعني أن المتقاعدين سيحصلون على راتبين في فترة أقل من أسبوع.

الاستعلام عن الراتب التقاعدي

للكثير من المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، يمكن أن يكون الاستعلام عن الراتب التقاعدي الخاص بهم للنظام المدني والعسكري مهمًا. للقيام بذلك، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول والضغط على خيار خدمات الأفراد.
  3. إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح في أماكنها المختصة.
  4. الضغط على كلمة استعلام.

شروط الحصول على الراتب التقاعدي 1445

يوجد بعض الشروط التي حددتها المؤسسة العامة للتأمينات لمن يرغب في الحصول على رواتب المتقاعدين في المملكة، وتلك الشروط تتمثل فيما يلي:

1. يتطلب الأمر أن يكون المتقدم حائزًا على الجنسية السعودية.

2. من الضروري أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

3. بالنسبة للرجال، يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 60 عامًا.

4. بالنسبة للنساء، يجب أن لا يزيد عمر المتقدمة عن 55 عامًا.

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، تعمل المملكة العربية السعودية على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومن خلال تغيير موعد صرف المعاشات، يتم تقديم الدعم للمتقاعدين وتقديرهم على الفترة التي أدوها في خدمة الدولة مع ذلك، يجب على المتقاعدين التأكد من تلبية الشروط المحددة للحصول على الراتب التقاعدي في النهاية، يجب أن نتذكر دائمًا أن الرفاهية الاقتصادية للمواطنين هي أولوية قصوى.

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى