الأمير خالد بن سلمان يتطلع إلى حل سياسي مشوق في اليمن: رؤية مستقبلية للسلام - نبضات إخبارية
أخبار السعودية
أخر الأخبار

الأمير خالد بن سلمان يتطلع إلى حل سياسي مشوق في اليمن: رؤية مستقبلية للسلام

رؤية مستقبلية للسلام

الأمير خالد بن سلمان يتطلع إلى حل سياسي مشوق في اليم الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، أنه التقى بوفد من صنعاء الذي زار الرياض مؤخرًا، بهدف استكمال الجهود المبذولة لدعم مسار السلام في اليمن، وذلك بما يتماشى مع القواعد اللغوية والنحوية.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان في منشور نشره على منصة “إكس” اليوم الأربعاء، أنه أكد خلال لقائه بالوفد القادم من صنعاء والذي زار الرياض مؤخرًا، تضامن المملكة العربية السعودية مع اليمن وشعبه الشقيق كما أعرب عن حرص المملكة على دعم جهود الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن، وذلك تحت إشراف الأمم المتحدة.

نشر الأمير خالد بن سلمان تغريدة علي تويتر

وأعرب عن تطلع المملكة إلى تحقيق أهداف النقاشات الجادة، ودعم توحيد الأطراف اليمنية وتحقيق وحدة الصف، بهدف تحقيق نهضة شاملة وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق وذلك في إطار تحقيق استقرار سياسي وأمني دائم يتماشى مع التنمية المستدامة في المنطقة الخليجية.

الأمير خالد بن سلمان
الأمير خالد بن سلمان

وفد من صنعاء في الرياض

وجهت وزارة الخارجية السعودية دعوة لوفد من صنعاء، وذلك بهدف استكمال اللقاءات والنقاشات بناءً على مبادرة الرياض التي تم الإعلان عنها في مارس 2021. وأعلنت الوزارة عبر حسابها على منصة “إكس” يوم الخميس الماضي استمرار جهود المملكة العربية السعودية وعُمان في سعيهما لتحقيق وقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن، والعمل على تحقيق حل سياسي مستدام ومقبول لجميع الأطراف اليمنية وبناء على ذلك، تمت دعوة الوفد اليمني من صنعاء لزيارة المملكة ومواصلة هذه اللقاءات والنقاشات.

شاهد ايضا:

متاح الآن في السعودية روبوت الدردشة المشهور ChatGPT

تُتيح المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة زيارة إلكترونيا لثمانية دول. دعنا نتعرف عليهم

استكمال عملية السلام

زار وفد عماني صنعاء في أغسطس الماضي في إطار جهود إقليمية ودولية منسقة مع الأمم المتحدة لتحقيق هدنة إنسانية شاملة أكثر، بهدف استئناف عملية السلام المعطلة وهذه الخطوة تأتي في سياق جهود مشتركة تدعمها الأمم المتحدة لإيجاد اتفاق دائم بين الأطراف اليمنية بعد سنوات من النزاع.

وأكد المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن أن الأطراف المتصارعة مستعدة للبحث عن حلول، ولكنه أشار إلى أهمية ترجمة هذه الاستعدادات إلى خطوات عملية.

يجدر بالذكر أنه في يونيو الماضي، تم عقد جولات من المفاوضات اليمنية في الأردن بهدف تبادل الأسرى والوصول إلى حلاً شاملاً للأزمة برعاية أممية، وأسفرت تلك المحادثات عن تبادل مئات الأسرى بين الحوثيين والحكومة.

المصادر  موقع العربية

الأمير خالد بن سلمان: حريصون على التوصل لحل سياسي في اليمن

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى