تنويه رسمي.... تحديد توقيت إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 في السعودية - نبضات إخبارية
أخبار السعودية

تنويه رسمي.... تحديد توقيت إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 في السعودية

في كل عام، يترقب المسلمون في كافة أنحاء العالم قدوم عيد الفطر المبارك، الذي يأتي مكللا بالفرحة والسرور بعد شهر من الصيام والعبادة وفي هذا الإطار، تأتي الإعلانات الرسمية حول توقيت الإجازات لتضفي مزيدا من البهجة على هذه المناسبة الكريمة.

الإعلان الرسمي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك لعام 1445هـ، وذلك للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة والقطاعات غير الربحية هذا الإعلان يأتي متزامنا مع الأجواء الروحانية التي تسبق العيد، والتي تعم المملكة والدول العربية والإسلامية على حد سواء.

تواريخ الإجازة

1.القطاع الحكومي

 إجازة عيد الفطر
إجازة عيد الفطر

تبدأ إجازة عيد الفطر في القطاع الحكومي يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وتستمر لمدة تتراوح بين أربعة إلى خمسة أيام، وفقًا لقرار مجلس الوزراء. هذه الفترة من الراحة تأتي لتمنح الموظفين فرصة للتجمع مع الأهل والأحباب والاحتفال بالعيد.

2.القطاع الخاص وغير الربحي

إجازة عيد الفطر

أما بالنسبة للقطاع الخاص والقطاعات غير الربحية، فإن الإجازة تمتد لأربعة أيام تبدأ من نهاية يوم العمل في الاثنين 8 أبريل 2024. هذه الإجازة تعكس الاهتمام بتوفير الوقت الكافي للعاملين للمشاركة في الطقوس الدينية والاجتماعية المرتبطة بالعيد.

استعدادات العيد

تستعد المملكة العربية السعودية، إلى جانب الدول الإسلامية الأخرى، لاستقبال عيد الفطر المبارك بكل ما يحمله من معاني الفرح والتآلف ومع انقضاء أيام شهر رمضان الكريم، الذي مر هذا العام بسرعة، تتجه الأنظار إلى الاستعدادات للعيد، من تزيين الشوارع والمنازل، وتحضير الحلويات التقليدية، وشراء الملابس الجديدة.

في الختام، نود أن نتقدم بأحر التهاني وأطيب الأماني للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك نسأل الله أن يعيده علينا وعلى الجميع بالخير والبركات والسعادة، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى