الجيش المصري يعلن استعداده لحدث عسكري استثنائي.. - نبضات إخبارية
أخبار مصر

الجيش المصري يعلن استعداده لحدث عسكري استثنائي..

استعداد الجيش المصري لحدث ضخم....

أعلنت القوات المسلحة المصرية (الجيش المصري) عن انطلاق عد تنازلي شيق لمعرض مصر للأسلحة الدفاعية (EDEX) في نسخته الثالثة، وذلك من الرابع حتى السابع من ديسمبر القادم.

يعد معرض مصر للأسلحة الدفاعية (EDEX) الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يشمل إفريقيا والشرق الأوسط، ويتميز بتوفير فرصة فريدة للمشاركين لعرض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة في المجالات البرية والبحرية والجوية.

تجربة فريدة للعين:من قبل  الجيش المصري 

يشهد المعرض عرضًا مثيرًا للأسلحة المصرية المحلية الصنع لأول مرة، بما في ذلك الرادارات المتطورة والطائرات بدون طيار والمدرعات والعربات المصفحة والدبابات والفرقاطات واللانشات البحرية، بالإضافة إلى الأجهزة الكهروبصرية والأسلحة الخفيفة.

مصر للأسلحة الدفاعية (EDEX)
مصر للأسلحة الدفاعية (EDEX)

يعتبر هذا المعرض أول معرض دفاعي دولي يقام في مصر ويتم تنظيمه كل عامين، حيث تم إطلاق النسخة الأولى في عام 2018، وتم تأجيل النسخة الثانية بسبب جائحة كورونا وتم إقامتها في العام 2021، حيث شاركت فيه أكثر من 400 شركة من حوالي 42 دولة.

شاهد ايضا:

رحلة مشوقة من الدبلوماسية الدولية إلى الكونغرس: خلافات حارقة حول حرب غزة وصراعات دولية

بعد توفير إيلون ماسك للإنترنت الفضائي في غزة: تعرف “ستارلينك” وكل ماتريد معرفتة حول هذه الخدمة الجديدة!

يتم تنظيم المعرض هذا العام في صالات عرض واسعة تصل إلى 30 ألف متر مربع، وتتضمن طرقًا حديثة للعرض. تم تجهيز أجنحة لعرض منتجات الشركات المشاركة في مختلف أنواع الأسلحة، وأماكن لشرح البحوث العسكرية التي أعدها الضيوف، وأماكن أخرى للاستضافة والاستراحة وإقامة اللقاءات وتوقيع عقود الشراكة والتعاون.

يضم المعرض شاشات عرض لنقل صور الأسلحة المتواجدة في القواعد البحرية والطائرات الكبيرة الحجم، وتم تخصيص شاشات للعرض الخارجي من قبل الجهة المنظمة. كما يتضمن المعرض عددًا من الأجنحة المخصصة لأهم الدول في مجال الدفاع والعسكرة، بما في ذلك الأجنحة الرئيسية لروسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى