مباشر سقوط عشرات الضحايا في مخيم المغازي قطاع غزة.مأساة إنسانية بفعل القصف الإسرائيلي - نبضات إخبارية
أخبار فلسطين
أخر الأخبار

مباشر سقوط عشرات الضحايا في مخيم المغازي قطاع غزة.مأساة إنسانية بفعل القصف الإسرائيلي

قصف عنيف لمخيم المغازي

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) صباح يوم الأحد أن 51 شخصًا، في غالبيتهم نساء وأطفال، قد فقدوا حياتهم مساء السبت جراء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مخيم المققصف مخيم المغازي في قطاع غزقصف مخيم المغازي في قطاع غزة وسط قطاع غزة من الناحية الدبلوماسية، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن مخاوفه من أن وقف إطلاق النار في غزة قد يؤدي إلى إعادة تجميع حركة حماس الفلسطينية وتكرار هجماتها على إسرائيل.

بعد مضي نحو شهر على اندلاع الحرب في غزة، ورغم ارتفاع أعداد القتلى بين المدنيين الفلسطينيين، تظل إسرائيل مستمرة في قصف القطاع بقوة وبإصرار، وذلك بدعم من الولايات المتحدة وظهرت انقسامات وتباين في الآراء بين واشنطن وحلفائها العرب بخصوص دعوات لوقف فوري لإطلاق النار حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم السبت، أن التوقف عن القصف لن يسفر إلا عن تمكين حركة حماس الفلسطينية من إعادة تجميع قواتها وتكرار هجماتها على إسرائيل، بالشبهة الكبيرة بما حدث في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

قصف مخيم المغازي في غزة، عشرات من الضحايا

أفادت وزارة الصحة في حكومة حماس بأن قصفًا إسرائيليًا استهدف مساء السبت مخيم المغازي في وسط قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا وإصابة نحو مئة آخرين، وأكد المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، في بيانه أن أغلب الضحايا كانوا من الأطفال والنساء.

شاهد ايضا:

بعد افتتاح معبر رفح هل يُحدد مصير شاحنات المساعدات في قطاع غزة؟

تعليق امريكا على القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة

وأشارت الوزارة إلى أن القصف استهدف منازل بشكل مباشر، وأفاد مصور وكالة الأناضول التركية بأن منزله تضرر جزئيًا عندما ضربت غارة جوية منزل جيرانه في مخيم المغازي، مما أسفر عن وفاة عدد من الأشخاص، بما في ذلك اثنان من أطفاله.

وبلغت حصيلة الضحايا وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) فجر الأحد 51 قتيلًا، وقد كانت غالبيتهم من النساء والأطفال.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى