تم التعرف على هوية 769 جثة في إسرائيل، والتي قُتل أصحابها في هجوم نفذته حماس - نبضات إخبارية
أخبار فلسطين

تم التعرف على هوية 769 جثة في إسرائيل، والتي قُتل أصحابها في هجوم نفذته حماس

تم التعرف على هوية 769 جثة في إسرائيل

بعد دخول الحرب في أسبوعها الثالث، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها قد استطاعت التعرف على هوية 769 جثة لمدنيين قُتلوا في هجوم نُفِّذ من قِبل حماس في اليوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ومن بين هؤلاء القتلى، تم نقل 673 منهم إلى عائلاتهم لإتمام مراسم دفنهم.

وأوضحت الشرطة في بيان صادر اليوم الأحد أن الآلاف من أفراد الشرطة يعملون بنشاط في نوبات عمل متواصلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مشاركين في جهود متواصلة لتحديد هوية الضحايا.

مقتل 1400 إسرائيلي

منذ بدء هجوم حماس، قتل حوالي 1400 شخص في إسرائيل، وأعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، اليوم، أن عدد الرهائن المحتجزين يبلغ أكثر من 212 شخصًا.

وتحتجز حماس أكثر من مئتي رهينة من جنسيات مختلفة، بناءً على ما ذكرته السلطات الإسرائيلية، حيث تم اختطافهم خلال تسللها إلى بلدات ومناطق سكنية إسرائيلية وهجومها على مواقع عسكرية خلال الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر.

جنود إسرائيليون (ا ب)
جنود إسرائيليون

بالمساء الجمعة، تم إطلاق سراح رهينتين أميركيتين من قبل وساطة قطر، حيث أعلنوا عن إمكانية إطلاق سراح مزيد من الرهائن “قريبًا جداً”.

تشديد الحصار

بعد بدء هجوم حماس، قامت إسرائيل بتشديد حصارها على قطاع غزة الذي يضم حوالي 2.4 مليون نسمة، وقامت بقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود والمواد الغذائية.

بعد ضغوط دولية شديدة وبناءً على طلب أمريكي، قامت إسرائيل بالسماح بدخول عشرين شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمياه والأدوية عبر معبر رفح مع مصر يوم السبت.

مقتل 4 آلاف فلسطيني

مسشتفيات غزة
مسشتفيات غزة

بعد بدء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر، ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 4651 شخصًا، وفقًا لبيان وزارة الصحة المتعلقة بحركة حماس.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، أن هذا العدد يتضمن 1873 طفلاً، و1023 امرأة، و187 كبارًا في السن، بالإضافة إلى 14245 مصابًا بجروح متنوعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى