القراصنة يسرقون بيانات 85 مليون مصري ويبيعونها على الإنترنت - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

القراصنة يسرقون بيانات 85 مليون مصري ويبيعونها على الإنترنت

في عالم الإنترنت اليوم، أصبحت البيانات هي الذهب الجديد ولكن، مع القيمة المتزايدة للبيانات، أصبحت أيضا هدفا للقراصنة الذين يسعون للاستفادة منها وفي حادثة مروعة حديثة، تم الكشف عن سرقة بيانات 85 مليون مصري وبيعها على الشبكة الإلكترونية.

وفقا لموقع “دارك انتري” المتخصص في ملاحقة قراصنة الإنترنت، قام القراصنة بسرقة بيانات 85 مليون مصري وبيعها على الشبكة الإلكترونية مقابل مبالغ زهيدة وصلت إلى 3 آلاف دولار. وتشمل البيانات المسروقة الاسم الكامل، واسم العائلة واسم الأم ورقم بطاقة الهوية المعروفة بالرقم القومي ورقم الهاتف المحمول.

c79565c1 7ebe 4c1b aaaf c05b634be976

البيانات المسروقة
الاسم الكامل
اسم العائلة
اسم الأم
رقم بطاقة الهوية المعروفة بالرقم القومي
رقم الهاتف المحمول

بيع البيانات

وقد تم بيع البيانات المسروقة بمبلغ 3000 دولار، وهو رقم قليل جدا مقارنة بأهمية البيانات وقد زعم القراصنة أنهم استولوا على البيانات من مواقع خاصة بالتأمين الصحي واستطاع أحدهم تقديم ما يثبت أن البيانات سليمة.

وقد أبلغ الموقع الجهات المختصة بجميع ما وصل إليه فريقه وفي أغسطس الماضي، كشف خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري، حقيقة تسريب بيانات 2 مليون مريض مصري، وعرضها للبيع عبر شبكة الإنترنت.

في ظل الزيادة المستمرة في حوادث القرصنة، يصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية بياناتنا ومع ذلك، يجب أن نتذكر دائما أن الأمان السيبراني هو مسؤولية مشتركة تتطلب جهودا من الجميع، بدءا من الأفراد والشركات وصولا إلى الحكومات.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى