الكويت تفتح أبوابها للمصريين: فرص العمل والتأشيرات في 2024 تعرف علي طؤيق التقديم - نبضات إخبارية
أخبار الكويت

الكويت تفتح أبوابها للمصريين: فرص العمل والتأشيرات في 2024 تعرف علي طؤيق التقديم

في خبر سار للمصريين، أعلنت دولة الكويت عن فتح باب التقديم للتأشيرات للمصريين في عام 2024 وهذا الخبر يأتي كبشرى للكثير من المصريين الذين يحلمون بالسفر إلى الكويت للعمل أو لأسباب أخرى حيث  توفر الكويت العديد من فرص العمل في مجموعة متنوعة من المجالات، مما يجعلها وجهة جذابة للشباب المصري.

تأشيرات الكويت

بعد أن بحث العديد من المواطنين عن تأشيرات الكويت، أكدت الدولة أنها بدأت في استقبال طلبات المصريين والعمل على منحهم التأشيرات للعمل في القطاع الأهلي الكويتي ويتوقع أن يبدأ هذا الإجراء في شهر أبريل الجاري.

وفقًا للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية، يتم منح التأشيرات للمصريين للعمل في القطاع الأهلي الكويتي، وفقًا للمادة 18 من قانون العمل الكويتي حيث  ينص القانون على أن الطالب المهني والعامل المتدرب ملزمان بالعمل بعد انتهاء فترة التعليم أو التدريب لدى صاحب العمل لفترة مماثلة لفترة التدريب أو بحد أقصى 5 سنوات.

الجهات الحكومية في الكويت التي تقبل المصريين

تتوفر فرص العمل للمصريين في العديد من الجهات الحكومية في الكويت، بما في ذلك وزارات التربية والصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية وبلدية الكويت. تشمل الوظائف المطلوبة مهام الأطباء والمدرسين والممرضين وأئمة المساجد ومغسلة الأموات وحفارو القبور.

في الختام، تعتبر الكويت وجهة مغرية للعديد من المصريين الذين يبحثون عن فرص عمل في الخارج مع فتح باب التقديم للتأشيرات في 2024، يتوقع أن يستفيد المزيد من المصريين من الفرص المتاحة في الكويت  وإذا كنت تفكر في السفر إلى الكويت، فإن هذا الوقت قد يكون الوقت المناسب لبدء التخطيط لرحلتك.

الوظيفة الجهة الحكومية
الأطباء وزارة الصحة
المدرسون وزارة التربية
الممرضون وزارة الصحة
أئمة المساجد الأوقاف والشؤون الإسلامية
مغسلة الأموات الأوقاف والشؤون الإسلامية
حفارو القبور بلدية الكويت

يرجى ملاحظة أن هذا المقال تم كتابته بناءً على المعلومات المتاحة في الوقت الحالي وقد تتغير الظروف في المستقبل. يرجى التحقق دائمًا من المعلومات الأكثر حداثة من المصادر الرسمية.

الصفحة الرئيسية –  نبضات اخبارية

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى