عااااجل....جوجل تغلق خدمة البودكاست نهائيا uni - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

عااااجل....جوجل تغلق خدمة البودكاست نهائيا

تستعد شركة جوجل لإنهاء خدمة البودكاست الخاصة بها في الأيام القليلة القادمة حيث قد بدأت الشركة في إرسال تنبيهات لمستخدميها في الولايات المتحدة، تطلب منهم نقل اشتراكاتهم إلى خدمة “يوتيوب ميوزيك” قبل بداية شهر إبريل المقبل، ليتمكنوا من متابعة برامجهم المفضلة.

الشعبية العالمية لخدمة جوجل بودكاست

تُعتبر خدمة جوجل بودكاست من أبرز خدمات الشركة على مستوى العالم وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن التطبيق قد تم تثبيته أكثر من 500 مليون مرة على أجهزة الأندرويد منذ إطلاقه وحتى الآن.

ميزات خدمة جوجل بودكاست ؟

تتميز خدمة البودكاست من جوجل بواجهة بسيطة تسمح للمستخدمين بالبحث عن ملفات البودكاست ومتابعتها والاستماع إليها بسهولة وسلاسة، وذلك من خلال أدوات التحكم البسيطة التي توفرها.

الإغلاق المرتقب لخدمة جوجل بودكاست

في سبتمبر الماضي، أعلنت جوجل عن قرارها بإغلاق تطبيق Podcasts بحلول بداية العام 2024، وذلك ضمن خطتها الشاملة لتركيز خدماتها الصوتية في يوتيوب.

الانتقال إلى يوتيوب ميوزيك

بحلول نهاية العام 2023، قدمت جوجل القدرة على نقل ملفات البودكاست إلى خدمة يوتيوب ميوزيك، كما أضافت القدرة على تحميل خلاصات RSS الخاصة بملفات البودكاست.

الاهتمام المتزايد بالفيديوهات الصوتية

من الجدير بالذكر أن هناك اهتماما متزايدا بالفيديوهات الصوتية المتوفرة بالفعل على يوتيوب ومن ناحية أخرى، أبرمت شركة سبوتيفاي صفقة مع شركة Universal Music Group لجلب برامج البودكاست المصورة إلى مستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة هذا الشهر

تؤكد صفحة الدعم على موقع جوجل الرسمي أن المستخدمين في الولايات المتحدة لن يتمكنوا من استخدام تطبيق Podcasts بعد نهاية مارس 2024 ولكن، ستوفر جوجل للمستخدمين وقتًا إضافيًا لحفظ اشتراكاتهم من خلال السماح لهم باستخدام ميزة تصدير الاشتراكات حتى يوليو المقبل.

للمزيد من المعلومات، يرجى متابعة موقعنا “نبضات اخباريه“.

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى