عودة الكبار وصدمة تاريخية: ملخص الجولة 15 من الدوري المصري - نبضات إخبارية
أخبار الرياضة

عودة الكبار وصدمة تاريخية: ملخص الجولة 15 من الدوري المصري

شهد الدوري المصري الممتاز مساء أمس الثلاثاء 12 مارس، عودة قوية للناديين الكبيرين الأهلي والزمالك، بعد فوزهما بكأس مصر الجمعة الماضي. إلا أن عودتهم لم تكن كما توقعها الكثيرون، حيث تعثرت مسيرة الأهلي بهزيمة تاريخية من البنك الأهلي، بينما واجه الزمالك صعوبة بالغة في تحقيق فوز صعب على الجونة.

1. البنك الأهلي يُسقط الأهلي في مفاجأة تاريخية:

في مباراة دراماتيكية على ملعب القاهرة الدولي، حقق فريق البنك الأهلي فوزا تاريخيا على النادي الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

الشوط الأول:

افتتح النادي الأهلي التسجيل في الدقيقة 4 عن طريق الفرنسي أنتوني موديست، لكن البنك الأهلي لم يستسلم وتعادل سريعًا في الدقيقة 7 عن طريق كريم بامبو.

الشوط الثاني:

مع بداية الشوط الثاني، عاد الأهلي للتقدم في الدقيقة 28 عن طريق رضا سليم. لكن البنك الأهلي لم يتوقف عن الهجوم، ونجح في إدراك التعادل للمرة الثانية في الدقيقة 63 عن طريق محمد هلال.

دقائق حاسمة:

في الدقيقة 72، سجل حسين الشحات هدفًا للأهلي، ليعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بفوزه. لكن البنك الأهلي لم ييأس، ونجح في تسجيل هدفين متتاليين في الدقائق 84 و 94 عن طريق سعيدو سيمبوري وياو أنور، ليحقق فوزًا تاريخيًا على الأهلي.

اهمية الفوز:

يُعد فوز البنك الأهلي على الأهلي علامة فارقة في تاريخ الدوري المصري الممتاز. فمن ناحية، يُظهر هذا الفوز قدرة الفرق الصغيرة على مقارعة الكبار وتحقيق نتائج إيجابية. ومن ناحية أخرى، يُؤكد على صعوبة الدوري المصري هذا الموسم، حيث لا يوجد فريق مُرشح بشكل قاطع للفوز باللقب.

2. الجونة يهزم الزمالك بثلاثية في ملعب خالد بشارة:

في مباراة أخرى مثيرة على ملعب خالد بشارة، حقق فريق الجونة فوزًا غاليًا على الزمالك بثلاثية مقابل هدفين.

الشوط الأول:

افتتح الجونة التسجيل في الدقيقة 30 عن طريق رضا صلاح.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، تعادل الزمالك سريعًا في الدقيقة 51 عن طريق أحمد فتوح، ثم تقدم في الدقيقة 56 عن طريق سامسون أكينولا.

عودة قوية

لكن الجونة لم يستسلم، ونجح في العودة إلى المباراة بتسجيل هدفين في الدقائق 74 و 81 عن طريق إيمانويل لاكي وفرانك إتوجا، ليحقق فوزًا هامًا على الزمالك.

أهمية الفوز:

يُعد فوز الجونة على الزمالك مؤشرًا هامًا على رغبة الفريق في المنافسة على المركز الثاني في الدوري. كما يُؤكد على صعوبة المباريات في الدوري هذا الموسم، حيث لا يوجد فريق مضمون الفوز.

3. توقف الدوري المصري الممتاز لمعسكر المنتخب الوطني:

مع نهاية مباريات الجولة 15، تتوقف منافسات الدوري المصري الممتاز مؤقتًا لفسح المجال لمعسكر المنتخب الوطني الأول.

معسكر المنتخب:

يبدأ معسكر المنتخب الوطني غدًا الأربعاء 14 مارس 2024، بقيادة المدير الفني الجديد حسام حسن. ويهدف المعسكر إلى تجهيز المنتخب للمشاركة في دورة ودية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 الدورة الودية للمنتخب المصري:

تقام الدورة الودية للمنتخب المصري الأول لكرة القدم في الفترة من 22 إلى 28 مارس 2024، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتضم البطولة الودية كلًا من:
  • منتخب مصر
  • منتخب تونس
  • منتخب كرواتيا
  • منتخب نيوزيلندا

وتُعد هذه الدورة فرصة ذهبية للمنتخب المصري لاختبار قدراته قبل خوض تصفيات كأس العالم 2026.

 

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى