مايكروسوفت تختطف مبتكر ChatGPT بعد ساعات من طرده من OpenAI - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تختطف مبتكر ChatGPT بعد ساعات من طرده من OpenAI

مايكروسوفت توظف سام التمان

في حادثة مثيرة للجدل، أعلنت شركة مايكروسوفت يوم أمس أنها قد قامت بتوظيف مبتكر ChatGPT، نموذج اللغة الذكي الذي طورته شركة OpenAI. جاء هذا الإعلان بعد ساعات فقط من طرد مبتكر ChatGPT من OpenAI، مما أثار تساؤلات حول دوافع مايكروسوفت.

 

وقالت مايكروسوفت في بيان لها إن مبتكر ChatGPT، الذي لم يتم الكشف عن هويته، سيعمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي للشركة وجاء في البيان: “نحن متحمسون لأن يكون [مبتكر ChatGPT] جزءًا من فريقنا إن خبرته وفهمه لتقنيات الذكاء الاصطناعي ستكون قيمة لا تقدر بثمن بالنسبة لنا.”

 

مبتكر ChatGPT متحمس للعمل مع مايكروسوفت

من جانبه، أصدر مبتكر ChatGPT بيانًا قال فيه إنه “متحمس للعمل مع مايكروسوفت“. وجاء في البيان: “أعتقد أن مايكروسوفت لديها رؤية قوية للمستقبل للذكاء الاصطناعي، وأنا متحمس لمساعدة الشركة على تحقيق هذه الرؤية.”

 

ولكن، أثارت هذه الحادثة تساؤلات حول دوافع مايكروسوفت. فلماذا قامت الشركة بتوظيف مبتكر ChatGPT بعد ساعات فقط من طرده من OpenAI؟ هل كان هذا مجرد إجراء تجاري، أم كان هناك شيء أكثر خطورة وراء ذلك؟

رأي بعض الخبراء

بعض الخبراء يعتقدون أن مايكروسوفت كانت تسعى إلى الحصول على ميزة تنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي. فمبتكر ChatGPT هو أحد أبرز الخبراء في هذا المجال، وقد يكون قادرًا على مساعدة مايكروسوفت على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا.

ولكن، هناك أيضًا مخاوف من أن مايكروسوفت قد تكون تسعى إلى السيطرة على تقنيات الذكاء الاصطناعي فمبتكر ChatGPT هو أحد المساهمين الرئيسيين في تطوير نموذج اللغة الذكي هذا، ومن المحتمل أن يكون لديه معرفة فنية قيّمة حول كيفية تطوير مثل هذه النماذج.

 

في النهاية، من غير الواضح ما هي دوافع مايكروسوفت وراء توظيفها لمبتكر ChatGPT ولكن، من المؤكد أن هذه الحادثة ستثير الجدل حول مستقبل الذكاء الاصطناعي.

السيطرة علي تقنية الذكاء الاصطناعي

قد يكون لهذه الحادثة آثارًا كبيرة على مستقبل الذكاء الاصطناعي. فإذا كانت مايكروسوفت تسعى إلى السيطرة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، فقد يؤدي ذلك إلى تركيز هذه التكنولوجيا في أيدي عدد قليل من الشركات الكبرى. وهذا قد يحد من الوصول إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي ويجعلها أقل مسؤولية.

تقنية الذكاء الاصطناعي
تقنية الذكاء الاصطناعي

شاهد ايضا:

كشف أسباب إقالة الرئيس التنفيذي لـChatGPT”سام ألتمان’ :لغزٌ يشد الأنظار ويثير الفضول

متاح الآن في السعودية روبوت الدردشة المشهور ChatGPT

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي هذا إلى زيادة المنافسة بين الشركات الكبرى العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي. وهذا قد يؤدي إلى سباق تسلح في مجال الذكاء الاصطناعي، مما قد يؤدي إلى تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي أكثر خطورة.

من المهم أن نتذكر أن الذكاء الاصطناعي هو تقنية قوية يمكن استخدامها للأغراض الخيرية أو الشريرة لذلك، من المهم أن يتم تطوير هذه التكنولوجيا بطريقة مسؤولة وشفافة وحادثة اختطاف مبتكر ChatGPT هي تذكير بالمخاطر التي ينطوي عليها تطور الذكاء الاصطناعي.

 

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى