تظلمات نتائج الثانوية العامة تبدأ الخميس المقبل 3 أغسطس 2023 - نبضات إخبارية
أخبار التعليم

تظلمات نتائج الثانوية العامة تبدأ الخميس المقبل 3 أغسطس 2023


قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التظلمات على نتائج الثانوية العامة ستبدأ يوم الخميس القادم الموافق 3 أغسطس 2023 وأضاف حجازي خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور أوائل طلاب الثانوية العامة 2023 أن فترة التظلم على نتائج الثانوية العامة ستستمر لمدة 15 يومًا، وسيتم تقديم التظلمات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تحديد الأوائل وفقًا للمجموع الكلي للطلاب، مع إضافة المواد التي لا تُحتسب ضمن المجموع النهائي وأكد أهمية هذه المواد التي لا تُحتسب في المجموع النهائي ولكنها تساهم في ترتيب الطلاب كما أشار إلى أن عدد لجان امتحان الثانوية العامة في العام الحالي بلغ 2098 لجنة، وعدد المراقبين بلغ 12136، وعدد الملاحظين بلغ 100 ألف و815، وعدد المعاونين بلغ 16869، وعدد أعضاء الأمن بلغ 8409، وعدد الأعضاء القانونيين بلغ 1166 وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تحديد الأوائل وفقًا للمجموع الكلي للطلاب، مع إضافة المواد التي لا تُحتسب ضمن المجموع النهائي. وأكد أهمية هذه المواد التي لا تُحتسب في المجموع النهائي ولكنها تساهم في ترتيب الطلاب. كما أشار إلى أن عدد لجان امتحان الثانوية العامة في العام الحالي بلغ 2098 لجنة، وعدد المراقبين بلغ 12136، وعدد الملاحظين بلغ 100,815، وعدد المعاونين بلغ 16,869، وعدد أعضاء الأمن بلغ 8,409، وعدد الأعضاء القانونيين بلغ 1,166.

خطوات تقديم التظلمات بشأن نتائج الثانوية العامة لعام 2023

تتطلب عملية التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2023 عدة خطوات وإجراءات يجب اتباعها بعناية:

1. دخول الطالب إلى رابط التظلمات: يقوم الطالب الذي يرغب في تقديم تظلم بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023 بزيارة رابط التظلمات هنا .

2. دفع الرسوم المطلوبة: يتطلب تقديم التظلمات دفع رسوم المادة المستوى والتي تقدر بمبلغ 300 جنيه مصري لكل مادة يتم إيداع هذا المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عبر الوسائل الإلكترونية يتم تحديد منافذ التحصيل المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

3. تعبئة النموذج الخاص بالتظلم: بعد دفع الرسوم، يقوم الطالب بملء النموذج الخاص بعملية التظلم يتم توفير النموذج عبر الرابط المخصص لذلك، ويجب على الطالب تعبئة المعلومات المطلوبة بدقة وصحة.

4. إرفاق الوثائق الداعمة: ينبغي على الطالب إرفاق الوثائق الداعمة التي تدعم التظلم، مثل الأوراق الامتحانية أو أي وثائق أخرى ذات صلة يهدف ذلك إلى تقديم أدلة قوية تدعم تظلم الطالب وتساعد في دراسة حالته بشكل أفضل.

5. تأكيد استلام الطلب: بعد استكمال جميع الخطوات السابقة، يتم إرسال النموذج والوثائق الداعمة إلى الجهة المختصة يتم تلقي تأكيد استلام الطلب عادةً عبر رسالة إلكترونية أو رقم مرجعي يمكن استخدامه للتواصل المستقبلي.

6. مراجعة ودراسة التظلم: بعد استلام الطلب، يتم دراسة التظلم ومراجعة الوثائق الداعمة من قبل الجهة المختصة، وذلك بهدف التحقق من صحة المطالب المقدمة وإجراء التحقيقات اللازمة.

7. الإعلان عن نتيجة التظلم: بمجرد انتهاء عملية مراجعة التظلم ودراسته، يتم الإعلان عن نتيجة التظلم يتم التواصل مع الطالب عادةً عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف لإعلامه بالقرار المتخذ

يجب على الطلاب أن يتذكروا أن عملية التظلم تهدف إلى حماية حقوقهم وضمان حصولهم على تقييم عادل وصحيح لأدائهم في الامتحان يجب عليهم أن يعبروا عن مطالبهم بشكل واضح ومدروس، وأن يقدموا الأدلة اللازمة التي تدعم تظلماتهم.

يجب على الطلاب الراغبين في تقديم التظلمات أن يلتزموا بالإجراءات والمتطلبات المحددة وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها ينصح الطلاب بالاحتفاظ بنسخة من جميع الوثائق المقدمة للتظلم للمرجعية المستقبلية.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى