رسميا ....انتهاء إجازة نصف العام الدراسي وبدء الدراسة بالترم الثاني يوم السبت - نبضات إخبارية
أخبار التعليم

رسميا ....انتهاء إجازة نصف العام الدراسي وبدء الدراسة بالترم الثاني يوم السبت

انتهت اليوم الخميس إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس، ومن المقرر أن يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير الجاري وفي هذا المقال، نستعرض ما ينتظر الطلاب وأولياء الأمور في الفترة المقبلة من حيث المناهج والاختبارات والإجراءات الاحترازية.

 المناهج الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خريط توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، والتي تشمل جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال إلى الثانوية العامة وحسب الخريطة، فإن الدراسة في الترم الثاني تستمر لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي في يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالي 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

وأوضحت الوزارة أن المناهج الدراسية تم تقسيمها إلى وحدات تعليمية، وكل وحدة تحتوي على عدد محدد من الدروس والأنشطة والتقييمات. وأضافت أنه تم تخفيض نسبة المناهج الدراسية بنسبة 30% مقارنة بالعام الدراسي السابق، وذلك لتخفيف العبء عن الطلاب والمعلمين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

 الاختبارات الدراسية

تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في شهر مايو 2024، وتستمر حتى يونيو 2024، وفقًا للجدول الزمني الذي أصدرته الوزارة. وتشمل الاختبارات جميع المراحل التعليمية، باستثناء الصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي، حيث يتم تقييم الطلاب بناءً على أدائهم في الوحدات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أن الاختبارات ستكون على شكل اختبارات تحريرية وعملية وشفوية، وستتم بالتنسيق مع اللجان العليا والمحلية والمدرسية، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار العدوى بين الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس.

شاهد ايضا:
نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية: نجاح 87.61 % وتفوق البنات

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2024

الإجراءات الاحترازية

أكدت الوزارة أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس، وأنها تتبع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي توصي بها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية. ومن بين هذه الإجراءات:

– تعقيم المدارس والفصول والمقاعد والأدوات الدراسية بشكل دوري ومستمر.
– فحص درجة حرارة الطلاب والمعلمين والعاملين قبل دخول المدارس، ومنع دخول أي شخص يعاني من أعراض مرضية.
– توفير الكمامات والمعقمات والمناديل الورقية للطلاب والمعلمين والعاملين، والتأكيد على ارتداء الكمامات طوال فترة الدراسة.
– تنظيم دخول وخروج الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس، وتجنب التجمعات والازدحامات في الساحات والممرات والمختبرات والمكتبات والمقاصف.
– تطبيق نظام التعليم المدمج، والذي يقوم على تناوب الطلاب بين الحضور الفعلي للمدارس والتعليم عن بعد عبر منصات التعليم الإلكتروني.
– تقليل عدد الطلاب في كل فصل، والحفاظ على مسافة آمنة بين المقاعد، وتهوية الفصول بشكل جيد.

في الختام، نتمنى لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس عامًا دراسيًا موفقًا وسعيدًا، ونأمل أن يتغلبوا على التحديات التي تواجههم في ظل الظروف الراهنة، ونشجعهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

هذا المقال منشور على موقع نبضات اخبارية، الموقع الإخباري الذي يهتم بالمقالات الحصرية والموضوعات المتنوعة لمتابعة كل الأخبار الحصرية، تابعوا موقع نبضات اخبارية على الرابط التالي: www.nabdat.com

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى