سعر ومواصفات هواتف "iPhone 15" و"iPhone 15 Plus" - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

سعر ومواصفات هواتف “iPhone 15″ و”iPhone 15 Plus”

تم إطلاق سلسلة هواتف آيفون الجديدة، آيفون 15 وآيفون 15 بلس “iPhone 15″، من قبل شركة أبل يوم الثلاثاء, أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، سريعًا عن سماعة الواقع المختلط الجديدة من أبل التي تحمل اسم Vision Pro، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل جديدة حولها, من المتوقع أن يتم إطلاقها في وقت مبكر من العام المقبل.

تم الإعلان أيضًا أن شركة أبل لن تستخدم الجلود في منتجاتها بعد الآن، بل ستستخدم نسيجًا جديدًا يُسمى “FineWoven” والذي يصنع من 68% من المواد المعاد تدويرها ويهدف إلى الحفاظ على البيئة.

تتوفر طرازات آيفون 15 Pro بألوان الأسود والأزرق والفضي، وتتميز بتصميم مغلف بالتيتانيوم الخفيف والنحيف. وتم التركيز بشكل خاص على قوة التيتانيوم ومتانته. من المعروف أن الأجهزة الحالية تستخدم الألومنيوم، ولكن التيتانيوم سيكون أكثر قوة وصلابة.

أثناء العرض التقديمي لشركة أبل، تم الإعلان أن هاتين الطرازين، آيفون 15 وآيفون 15 بلس، ستحتويان على ميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم, تتيح الكاميرا الرئيسية ذات الدقة 48 ميجابكسل التقاط صور عالية الدقة وتقريب بصري للمسافات 2x الجديد لتوفير ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري, كما ستتضمن الهواتف ميزة الاتصال بخدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية التابعة لأبل، والتي ستتمكن من ربط المستخدمين مع اتحاد السيارات الأمريكي AAA في حال واجهوا مشكلة في سياراتهم أثناء تنقلهم خارج الشبكة.

شاشة هاتف iPhone 15

يتميز آيفون 15 وآيفون 15 بلس بشاشة بحجم 6.1 و 6.7 إنش على التوالي، وتدعم ميزة Dynamic Island التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الإشعارات والأنشطة المباشرة, توفر هذه التجربة للمستخدمين رؤية الاتجاهات في تطبيق الخرائط وتسهل التحكم في الموسيقى, كما تم تحسين سطوع الشاشة العرض ونطاق الألوان لتوفير تجربة مشاهدة محسّنة.

تم تزويد آيفون 15 وآيفون 15 بلس بشريحة A15 Bionic الجديدة والمحسّنة، والتي تعد أسرع وأكثر كفاءة من الأجيال السابقة. ستدعم الشريحة تقنية الجيل الخامس من الاتصال اللاسلكي (5G)، مما يوفر سرعات إنترنت أسرع واتصالًا أكثر استقرارًا.

تم تحسين البطارية في آيفون 15 وآيفون 15 بلس، مما يوفر عمرًا أطول للبطارية بنسبة تصل إلى 25٪ مقارنة بالأجيال السابقة, ستدعم الهواتف أيضًا تقنية الشحن السريع، مما يتيح للمستخدمين شحن الهاتف بشكل أسرع وأكثر فعالية.

من الجدير بالذكر أن آيفون 15 وآيفون 15 بلس ستعملان بنظام التشغيل iOS 15، الذي يأتي مع مجموعة من الميزات الجديدة مثل واجهة مستخدم محسّنة وتحسينات في تطبيقات مثل الرسائل وعناصر التحكم وتطبيق الصور, كما ستضمن iOS 15 أيضًا ميزة Focus Mode التي تسمح للمستخدمين بتخصيص إشعاراتهم وتركيزهم على المهام المهمة.

يتوقع أن تكون هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس متاحة للطلب المسبق في الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم شحنها وتوفيرها في المتاجر في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضاً: تسريبات جديدة تكشف عن تصميم مفاجئ لآيفون 15 برو – نبضات إخبارية (nabadaat.com)

 

الكاميرا

iPhone 15
iPhone 15 Camera

– نظام الكاميرا المتقدم يتضمن كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل ومستشعر رباعي البكسلات وFocus Pixels لتحقيق ضبط تلقائي سريع للعدسة, يوفر الوضع التلقائي دقة 24 ميجابكسل مع حجم ملف صورة مناسب للتخزين والمشاركة.
– يتيح النظام التكبير البصري بمستويات 0.5x و1x و2x للمستخدمين للمرة الأولى في نظام كاميرا مزدوجة في iPhone.

شريحة A16 بايونك

– شريحة A16 Bionic توفر أداءً سريعًا وكفاءة عالية وتدعم Dynamic Island وقدرات التصوير الحسابي, تتميز بوحدة معالجة مركزية سداسية النوى ووحدة معالجة رسومات خماسية النوى ومحرك عصبي مع 16 نواة، مما يسمح بأداء حسابي أسرع للتعلم الآلي وتجارب تطبيقات الجهات الخارجية.
– يتم استخدام موصل USB-C في iPhone 15 وiPhone 15 Plus للشحن ونقل البيانات، ويمكن استخدامه لشحن أجهزة أخرى مثل Mac وiPad وAirPods Pro (الجيل الثاني) المحدثة, يدعم أيضًا MagSafe وشواحن Qi اللاسلكية.

قدرات الاتصال

– تقدم الشريحة التكنولوجية النطاق فائق العرض من الجيل الثاني سرعة اتصال أسرع بثلاثة أضعاف النطاق السابق, يستخدم ذلك في ميزة العثور الدقيق والتواصل والمكالمات الهاتفية المحسّنة.
– هناك أيضًا تحسينات في تجربة الصوت في المكالمات الهاتفية، بما في ذلك المكالمات عبر FaceTime وتطبيقات الجهات الخارجية, يمكن للمستخدمين اختيار نمط عزل الصوت للحصول على صوت واضح، حتى في البيئات الصاخبة.

 

تم إطلاق هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus التي تحتوي على شريحة تكنولوجيا النطاق العريض من الجيل الثاني, تتيح هذه الشريحة اتصالًا بمعدل ثلاثة أضعاف سرعة النطاق السابق، مما يتيح لمستخدمي iPhone 15 استخدام ميزة العثور الدقيق في تطبيق “أين أصدقائي” ومشاركة موقعهم والالتقاء بهم حتى في الأماكن المزدحمة. يتم تنفيذ ميزة العثور الدقيق باستخدام وسائل حماية الخصوصية نفسها المستخدمة في تطبيق “أين أصدقائي”.

تم تحسين تجربة المكالمات الصوتية في هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus، بما في ذلك المكالمات عبر فيس تايم وتطبيقات الجهات الخارجية, يمكن للمستخدمين اختيار نمط عزل الصوت للحصول على صوت واضح، حتى في الأماكن الصاخبة.

تتضمن هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus شريحة eSIM بدلاً من شريحة SIM الفعلية، وهي تقنية تقدمها أكثر من 295 شركة اتصالات.

أشكال وأسعار هواتف أيفون

Apple iPhone 15 Pro lineup FineWoven Cases and Wallet with Magsafe 230912 big.jpg.large

تتوفر هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus بألوان متنوعة مثل الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود، وبسعات تخزين مختلفة تشمل 128GB و256GB و512GB, الأسعار تبدأ من 3,399 درهم أو 3,799 درهم.

يمكن للعملاء في أكثر من 40 دولة ومنطقة الطلب المسبق على هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus اعتبارًا من 15 سبتمبر، ويتوقع توفر الأجهزة اعتبارًا من 22 مارس, كما ستتوفر الهواتف في بعض البلدان الأخرى اعتبارًا من 29 سبتمبر.

سيتم إطلاق نظام iOS 17 كتحديث برمجي مجاني يوم 18 سبتمبر.

سيتم إطلاق خدمة +iCloud اعتبارًا من 18 سبتمبر، وستتوفر خطط بسعات مختلفة بأسعار مختلفة.

سيحصل العملاء الذين يشترون هواتف iPhone 15 أو iPhone 15 Plus على اشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في خدمات +Apple Arcade و Apple Fitness.

ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي

تم توفير ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي وميزة تحديد الموقع عبر القمر الصناعي في 14 بلدًا، ومن المتوقع أن تصبح متوفرة في إسبانيا وسويسرا في وقت لاحق من هذا الشهر.

تم تصميمهواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus بتصميم جديد وأنيق، مع إطار معدني وزجاج مقاوم للخدش على الواجهة الأمامية والخلفية, قد تكون الشاشة محسنة أيضًا، مع تقنية عرض متقدمة ودقة عالية.

من المتوقع أن يتم تحسين أداء الكاميرا في هواتف iPhone 15، مع إضافة ميزات جديدة مثل تقريب بصري أعلى وتحسينات في التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة, قد يتم تحسين أداء البطارية أيضًا، مما يوفر عمر بطارية أطول للهواتف.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Plus على معالج أسرع وذاكرة أكبر، مما يؤدي إلى تحسين الأداء العام وسلاسة التشغيل.

المصادر

المصدر 1:Apple unveils iPhone 15 Pro and iPhone 15 Pro Max – Apple

المصدر 2: سعر ومواصفات هواتف “iPhone 15″ و”iPhone 15 Plus” الجديدة (alarabiya.net)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى