استجواب لوزير الصحة الكويتي في مجلس الأمة يتضمن أربعة أسئلة من أحد النواب حول أوضاع المستشفيات - نبضات إخبارية
أخبار الكويت

استجواب لوزير الصحة الكويتي في مجلس الأمة يتضمن أربعة أسئلة من أحد النواب حول أوضاع المستشفيات

وجه النائب أسامة الزيد عضو مجلس الأمة الكويتي يوم السبت 19 أغسطس استجواباً لوزير الصحة الدكتور أحمد العوضي يتضمن هذا الاستجواب 4 أسئلة الموجهة للوزير حول أوضاع المستشفيات والمراكز الطبية، وكيفية التعامل مع البيانات الخاصة بالمرضى جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرت عبر الحساب الرسمي لمجلس الأمة الكويتي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

بناءً على البيان المنشور عبر الموقع الرسمي لشبكة أخبار مجلس الأمة “الدستور”، يتضمن الاستجواب أربعة أسئلة كالتالي:

١- ما هي المستشفيات والمراكز الطبية والهيئات الصحية التابعة لوزارة الصحة، التي تعتمد على الأنظمة الرقمية في التعامل مع ملفات المرضى والفحوصات الطبية وحفظها؟

٢- ما هي المستشفيات والمراكز الطبية والهيئات الصحية التابعة لوزارة الصحة، التي تعتمد على الأنظمة الورقية في التعامل مع ملفات المرضى والفحوصات الطبية وحفظها؟

٣- هل يوجد ربط بين المستشفيات والمراكز الطبية والهيئات التابعة لوزارة الصحة يعتمد على الأنظمة الرقمية بما يمكّن الأطباء في الهيئات الصحية المختلفة من الاطلاع على سجلات المرضى والتعرّف على التاريخ المرضي للمرضى؟

٤- ما هي الأسباب التي تعوق وزارة الصحة من بناء نظام رقمي متكامل يسهّل نقل ملفات المرضى بين المستشفيات والمراكز الصحية والجهات الأخرى التابعة للوزارة دون تدخل بشري وينهي الفوضى التي قد يعاني منها المواطنين جراء ضياع ملفاتهم الطبية داخل أروقة وزارة الصحة، ويؤثر بشكلٍ خاص على المواطنين.

 

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى