الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتسلم زمام القيادة في الكويت 2024بعد رحيل الشيخ نواف - نبضات إخبارية
أخبار الكويت

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتسلم زمام القيادة في الكويت بعد رحيل الشيخ نواف

تتويج مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرًا للكويت بعد وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك في حدث تاريخي يوم السبت تقطع البرامج التلفزيونية لبث القرآن عند إعلان الديوان الأميري خبر الرحيل، ويظهر مشعل وليا عهدا في زمن يشكل فيه الوفاء لتراث الآباء والسعي للتقدم خيوط الحكم الجديد.

تسلط الضوء على الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح خلال مشاركته في اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في الرياض، المملكة العربية السعودية، في 11 نوفمبر 2023. © أ ف ب”

نواف
نواف

تلفزيون الكويت

أعلن التلفزيون الكويتي الرسمي السبت عن تولي ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، رتبة الأمارة بعد وفاة الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح رحيل أمير الكويت الشيخ نواف، الذي خلف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يُختتم عهداً دام ثلاث سنوات، تميز بتحديات سياسية في هذه الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

رحيل الأمير الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية ظهر اليوم السبت، شكّل حدثًا مؤلمًا للأمة قطع التلفزيون الكويتي برامجه لبث القرآن عند إعلان الديوان الأميري هذا الخبر.

الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح
الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتسلم زمام القيادة في الكويت بعد رحيل الشيخ نواف

كان الأمير قد أُدخل المستشفى في نوفمبر بسبب وعكة صحية طارئة، حيث تم علاجه وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأُعلِن فيما بعد عن استقرار حالته.

شاهد ايضا انقضاء مهلة الطعون في مصر: تشتعل المنافسة الحماسية على الفوز بالمركز الثاني

تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرًا للكويت

تعيين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميراً للكويت يوم السبت، خلفاً للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفقاً لإعلان التلفزيون الكويتي الرسمي تغطية شاملة للأخبار الدولية على مدار الساعة على قناة نبضات إخبارية تشمل الأخبار المغاربية، الشرق الأوسط، أفريقيا، أوروبا، أمريكا، وآسيا.

في حادثة أليمة، تم نقل الأمير نواف إلى رحمة الله تعالى بعد فترة حكم استمرت ثلاث سنوات، شهدت تحديات سياسية متكررة في الدولة الخليجية الغنية بالنفط. أعلن الديوان الأميري عن الحادث ببيان يعبر عن الأسى والحزن.

نقل الأمير نواف

وكان الشيخ نواف، الذي انتقل إلى السمو في عام 2006 وتولى ولاية العهد، قد دخل المستشفى في تشرين الثاني/نوفمبر بسبب وعكة صحية، لكن حالته كانت فيما بعد مستقرة.

تاريخ العائلة الحاكمة للكويت يتجلى في الشخصية الراحلة، حيث يعود نسبه إلى الشيخ أحمد الجابر الصباح الذي حكم الكويت منذ عام 1921 حتى وفاته في عام 1950.

تستمر الأحداث في التطور، ويخلف الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أخاه غير الشقيق في تولي مسؤوليات الحكم، حيث يواجه تحديات اقتصادية واقعية ناتجة عن انخفاض أسعار النفط.

هذه الأحداث تأتي في سياق الأحداث الإقليمية، حيث شهدنا الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وهو يشارك في اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في الرياض، السعودية، في نوفمبر 2023. صورة تعبيرية عن القائد الجديد تظهر خلال هذا الحدث.

تحديات تنويع الاقتصاد الكويتي في ظل الاضطرابات السياسية

تحدث التعيينات الحكومية في الكويت اثنتي عشرة مرة خلال فترة زمنية محددة. وفيما يتم انتخاب النواب، يتم تعيين وزراء الحكومة الكويتية من قبل عائلة الصباح الحاكمة، التي تسيطر على الحياة السياسية في البلاد. وقد أدى الاضطراب السياسي في الكويت إلى تقليل رغبة المستثمرين في هذا البلد، الذي يُعتبر واحدًا من أكبر مصدري النفط في العالم.

وتعيق المواجهة بين السلطة التنفيذية والبرلمان تنفيذ الإصلاحات اللازمة لتنويع اقتصاد الكويت، وهو أمر يتعارض مع جهود جيرانها الخمسة الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، الذين يعملون على تنويع اقتصاداتهم وجذب المستثمرين الأجانب.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى