جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2024 - نبضات إخبارية
أخبار التعليم
أخر الأخبار

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2024

هل تبحث عن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2024؟ هل تريد أن تعرف مواعيد ومدة ومواد الامتحانات؟ هل تحتاج إلى بعض النصائح والإرشادات للتحضير للامتحانات بشكل جيد؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال، سنقدم لك جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول 2024 بشكل مفصل ومنظم، مع ذكر كل التفاصيل الهامة التي تخص الامتحانات وكما سنقدم لك بعض النصائح المفيدة للتعامل مع الجدول والمذاكرة والاختبارات. فتابع معنا ولا تفوت هذه الفرصة الذهبية للنجاح.

 اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2024 على مستوى الجمهورية، والتي ستنطلق يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024. وقد سبق لطلاب الصف الثالث الإعدادي أن أدوا امتحانات المستوى الرفيع في يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 2 و3 يناير 2024. أما امتحانات المواد الخارجية، فتختلف حسب ظروف كل مديرية تعليمية.

اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات
اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات

جدول امتحانات الثالث الإعدادي 2024 محافظة القاهرة

في هذا التقرير، تقدم «نبضات اخبارية» جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 في محافظة القاهرة، وفقًا لما أصدرته مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بعد موافقة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عليه.

الأربعاء 17 يناير 2024: امتحان اللغة العربية والخط والإملاء (ساعتان ونصف) وامتحان التربية الدينية (ساعة ونصف).

الخميس 18 يناير 2024: امتحان الدراسات الاجتماعية (ساعتان) وامتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ساعة ونصف).

الأحد 21 يناير 2024: امتحان الجبر والإحصاء (ساعتان) وامتحان التربية الفنية (ساعتان).

الإثنين 22 يناير 2024: امتحان العلوم (ساعتان).

الثلاثاء 23 يناير 2024: امتحان الهندسة (ساعتان).

الأربعاء 24 يناير 2024: امتحان اللغة الأجنبية (ساعتان).

جدول امتحانات الثالث الإعدادي 2024 محافظة الجيزة

الأربعاء 17 يناير 2024: امتحان اللغة العربية والخط والإملاء (ساعتان ونصف).

الخميس 18 يناير 2024: امتحان الجبر والإحصاء (ساعتان) وامتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (ساعة).

الأحد 21 يناير 2024: امتحان الهندسة (ساعتان).

الإثنين 22 يناير 2024: امتحان اللغة الأجنبية (ساعتان) وامتحان التربية الدينية (ساعة ونصف).

الثلاثاء 23 يناير 2024: امتحان العلوم (ساعتان) وامتحان التربية الفنية (ساعتان).

الأربعاء 24 يناير 2024: امتحان الدراسات الاجتماعية (ساعتان) وامتحان التربية الرياضي (ساعة) «لطلاب السعيدية فقط».

كيف تتعامل مع الدراسة والامتحانات؟

التعامل مع الدراسة والامتحانات والمعلمين والزملاء من أهم المهارات اللي لازم يتعلمها كل طالب، لأنها بتأثر على مستواه العلمي والنفسي والاجتماعي وفي الفقرة دي، هنقدملك بعض النصائح اللي ممكن تساعدك في التعامل مع الحالات المختلفة اللي بتواجهك في حياتك الدراسية.

1. احترم نفسك وغيرك: ده أساس كل تعامل سليم ومثمر، لازم تقدر قيمة نفسك وتحافظ على كرامتك وحقوقك، وكمان تحترم المعلمين والزملاء وتعاملهم بأدب واحترام وتقبل الاختلافات بينكم.

2. خطط لوقتك ومواردك: ده مفتاح كل نجاح وتفوق، لازم تعرف إيه أهدافك وإيه أولوياتك وإيه المواد والمواضيع اللي بتحتاج مذاكرة وتدريب أكتر، وتحدد لنفسك جدول معقول ومنظم للمراجعة والاستعداد للامتحانات، وتستغل كل الوسائل والمصادر اللي ممكن تفيدك في الدراسة، زي الكتب والمذكرات والانترنت والمكتبات والدروس الخصوصية.

3. تعلم من أخطائك ونقاط ضعفك: ده سر كل تطور وتحسن، لازم تكون صادق مع نفسك وتعترف بأخطائك ونقاط ضعفك، وتحاول تصححها وتتغلب عليها، وتستفيد من التقويم والتصحيح اللي بيقدمهولك المعلمين والزملاء، وتسأل عن كل اللي مش فاهمه أو محتار فيه، وتبحث عن الحلول اللي تناسبك.

4. اهتم بصحتك الجسدية والنفسية: ده شرط كل توازن وراحة، لازم تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية، وتنام كويس وتاكل صحي وتمارس رياضة بانتظام، وتتجنب التوتر والقلق والاكتئاب، وتترفه وتستمتع بحياتك بين الحين والآخر، وتتوكل على الله وتدعيه وتثق بنفسك وتفائل بالخير.

  • ملاحظة: دي بس بعض النصائح العامة اللي ممكن تساعدك في التعامل مع الدراسة و الامتحانات والمعلمين والزملاء، بس مش كلها ممكن تنطبق على حالتك أو ظروفك، فلازم تختار اللي يناسبك و يفيدك، وتبتكر حلول جديدة ومبتكرة للمشاكل اللي بتقابلك، وتستشير اللي عندهم خبرة ومعرفة في المجال اللي بتدرسه أو بتتعامل معاه.

في هذا المقال، قدمنا لك جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024، مع ذكر كل التفاصيل الهامة التي تخص الامتحانات، مثل المواعيد والمدة والمواد والمجموعات. كما قدمنا لك بعض النصائح المفيدة للتعامل مع الجدول والمذاكرة والاختبارات، مثل تحديد الأولويات واستخدام المصادر الموثوقة والاهتمام بالصحة والاستعانة بالله. نأمل أن يكون هذا المقال قد أفادك وساعدك في النجاح والتفوق. ونتمنى لك حظاً سعيداً ومستقبلاً زاهراً.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى