"الجيش السوداني ينفي تقارير القصف الجوي للمدنيين في أم درمان" - نبضات إخبارية
أخبار مصر

“الجيش السوداني ينفي تقارير القصف الجوي للمدنيين في أم درمان”

أكد الجيش السوداني في بيان رسمي الأحد عدم تنفيذ أي غارة جوية يوم السبت في مدينة أم درمان بالعاصمة الخرطوم، ونفى وقوع أي إصابات أو وفيات بين المدنيين.

أفادت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بأن القوات الجوية لم تستهدف أي أهداف معادية في مدينة أم درمان يوم السبت.

اتهام زائف: القوات المسلحة السودانية تنفي شنها لغارة جوية في أم درمان

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية أن قوات الدعم السريع هي من قامت باتهام القوات المسلحة بشن غارة جوية في أم درمان، وذلك في إطار التضليل الإعلامي والكذب المستمر الذي تنتهجه المليشيا المتمردة لتغطية انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين وأضافت القيادة العامة أنها أوضحت أكثر من مرة أن المليشيا هي التي تستخدم المدفعية والصواريخ لقصف المناطق السكنية، وتحاول إلصاق التهم بشأن استهداف القوات المسلحة للمدنيين بشكل زائف ومغلوط.

“القوات المسلحة السودانية تنفذ عملية ضد قوات الدعم السريع في أم درمان

ذكرت صفحة القوات المسلحة السودانية على “فيسبوك” يوم السبت أن قوات العمل الخاص نفذت عملية نوعية في مدينة أم درمان ضد قوات الدعم السريع، ولم يتم ذكر أي تفاصيل عن مشاركة قوات جوية في العملية.

اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في أم درمان تؤدي إلى مقتل 22 مدنيًا وإصابة العشرات بضربة جوية وتعرض الحادث لاستنكار الأمم المتحدة

شهدت مدينة أم درمان خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع، ويتردد نبأ عن تقدم الجيش في المدينة.

أفادت وزارة الصحة في ولاية الخرطوم السودانية بأن ما لا يقل عن 22 شخصًا قد لقوا حتفهم وأصيب العشرات في ضربة جوية نفذتها الجيش في مدينة أم درمان.

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في وقت لاحق، عن استنكاره لمقتل مدنيين في أم درمان.

وأكد متحدث باسم الأمم المتحدة أن غوتيريش عبر عن حزنه لما تم تداوله من أنباء عن وفاة أكثر من 20 مدنيًا نتيجة ضربة جوية في أم درمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى