قرار عاجل من وزارة التعليم  بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الإعدادية والثانوية العامة  - نبضات إخبارية
أخبار التعليم

قرار عاجل من وزارة التعليم  بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الإعدادية والثانوية العامة 

في خطوة هامة لدعم وتطوير منظومة التعلييم حيث أصدر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الكتاب الدوري رقم (١٣) بتاريخ ١٥ إبريل ٢٠٢٤ يتضمن الكتاب الدوري توجيهات لتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين وهي شهادة  الإعدادية و شهادة الثانوية العامة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة المستمرة لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب، وتحقيق التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بكافة مستوياتها وتعد هذه الخطوة أيضا جزءا من مسئولية الوزارة الأصيلة في التخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

تنظيم مراجعات نهائية مجانية وزارة التعليم

بناءً على الكتاب الدوري، تم إلزام مديري التربية والتعليم في جميع المحافظات بتنسيق وتنفيذ جلسات مراجعة نهائية مجانية مجمعة لطلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي حيث تتم هذه الجلسات بعد الانتهاء من تدريس المناهج الدراسية وفقاً للجدول الزمني الدراسي بحلول نهاية شهر إبريل الحالي، وتجرى هذه الجلسات خلال اليوم الدراسي.

تشكيل فرق من المعلمين المتميزين

وجه الدكتور رضا حجازي بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس تلك المراجعات للصفين المشار إليهما ويتم ذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم العام وتحديد المقار التي تصلح للمراجعات من حيث القدرة الاستيعابية والملاءمة الجغرافية حيث يتم تهيئة هذه المقار بالتجهيزات المطلوبة، وذلك بحد أقصى (3) مقار في كل إدارة تعليمية.

تقديم تقرير يومي مجمع عن سير المراجعات

وجه الوزير أيضا بالالتزام بتقديم تقرير يومي مجمع عن سير المراجعات بكل مديرية تعليمية حيث يتضمن التقرير كافة التفاصيل والإحصاءات الدالة على عدد الطلاب المستفيدين، مؤيدًا بصور وفيديوهات توثيقية، إلى الإدارة المركزية لشئون المديريات والجهات التابعة.

تقديم جداول المراجعات المنصوص عليها بالجودة المطلوبة

كما هو موضح في الكتاب الدوري، تقوم الإدارة المركزية للتعليم العام بالإشراف الفعال على العمليات التنفيذية الميدانية وهذا يعكس التزام الإدارة بضمان تطبيق السياسات بشكل صحيح وفعال.وعلى مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات تقديم جداول المراجعات المنصوص عليها بالجودة المطلوبة ووفقا للتوجيهات الموجودة في الكتاب الدوري، يتم البدء في المراجعات النهائية بعد ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان عن الكتاب الدوري وهذه المراجعات تتم بمجرد الانتهاء من تدريس المناهج الدراسية، وفقا للجدول الزمني الدراسي، بحلول نهاية شهر إبريل الحالي هذا الإجراء يضمن أن جميع الطلاب مستعدين بشكل كامل للمراجعات النهائية ومستعدين لتحقيق أفضل النتائج.

الالتزام بكافة ما ورد بالكتاب الدوري

وأخيرا، يتطلب الكتاب الدوري أن يتحمل مديري المديريات والإدارات التعليمية، بالإضافة إلى مديري التربية والتعليم والإدارات المتخصصة في ديوان الوزارة العام، مسؤولية تنفيذ جميع الأحكام المذكورة في الكتاب الدوري في أسرع وقت ممكن

في البداية يجب أن نعترف بأن قرار وزارة التربية والتعليم بتنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة يمثل خطوة مهمة وحاسمة نحو تحقيق تطور كبير في منظومة التعليم قبل الجامعي وهذا القرار يعكس الالتزام العميق للوزارة بتقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب. ويشدد على الدور الأصيل للوزارة في التخفيف عن كاهل الأسر المصرية ونتطلع إلى رؤية النتائج الإيجابية لهذه المبادرة في الأشهر القادمة.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك وأعطاك نظرة عميقة على الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لتحسين جودة التعليم في مصر.

إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فلا تتردد في طرحها او كتابتها في تعليق  ولاتنسي متابعة موقعنا نبضات إخباربة ليصلك كل ماهوا حصري وجديد

,إذا كنت تبحث عن مصدر موثوق ومحدث بانتظام للأخبار، فإن موقع نبضات إخباربة هو المكان المثالي لك. يقدم الموقع تغطية شاملة لأحدث الأخبار والتحليلات من جميع أنحاء العالم. بفضل فريقنا المتميز من الصحفيين والمحررين، نحن نضمن تقديم محتوى عالي الجودة يلبي احتياجاتك الإخبارية. لذا، لا تفوت فرصة البقاء على اطلاع بأحدث الأخبار والتطورات، قم بزيارة موقع نبضات أخبارية اليوم وتابعنا لتحصل على كل جديد.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى