تنسيق الثانوية العامة 2023: خطوات التأكد من تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى بطريقة صحيحة (فيديو) - نبضات إخبارية
أخبار التعليم

تنسيق الثانوية العامة 2023: خطوات التأكد من تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى بطريقة صحيحة (فيديو)

تسجيل رغبات الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2023: افتتاح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات في المرحلة الأولى

تنسيق الثانوية العامة 2023: موقع “جوجل” يكشف تفاصيل التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة 2023، وذلك بعدما تم إطلاق محرك البحث “جوجل” للوصول إلى معلومات حول هذه العملية المهمة يهدف هذا التنسيق إلى تسجيل الرغبات وتحديد مستقبل الطلاب في الجامعات والكليات.

وبحسب إعلان الوزارة، سيبدأ تنسيق المرحلة الأولى اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023، وسيتم الانتهاء منه في يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس. يجب على الطلاب الالتزام بالحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى وإكمال عملية تقديم الرغبات في الموعد المحدد.

تتضمن العملية الإلكترونية لتسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2023 عدة خطوات هامة. أولاً يجب على الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة واجتياز امتحان القدرات لعام 2023. بعد ذلك، يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها، بناءً على مجموع الكليات التي يتوافقون معها.

لضمان تسجيل الرغبات بشكل صحيح، ينصح الطلاب بالاطلاع على التعليمات والإرشادات المقدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتأكد من تقديم المعلومات الشخصية والأكاديمية المطلوبة بدقة يجب أيضًا على الطلاب معرفة موعد نهاية فترة التسجيل بتنسيق الثانوية العامة 2023، حيث يمثل هذا الخطوة التالية بعد إعلان النتيجة واجتياز امتحان القدرات.

مكتب التنسيق:

أكد السيد عطا، المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن المرحلة الأولى لعملية التنسيق في الثانوية العامة ستبدأ في السبت المقبل الموافق 5 من أغسطس 2023، وستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 9 من أغسطس 2023.

وتأتي هذه المرحلة كجزء أساسي من عملية التنسيق، حيث يتمكن الطلاب من تحديد رغباتهم في الالتحاق بالجامعات والمعاهد التي يرغبون فيها. وتهدف هذه العملية إلى تحديد مستقبل الطلاب الأكاديمي وتوجيههم نحو مسارات دراسية مناسبة وفقًا لاهتماماتهم ومجموعهم الدراسي.

وينصح الطلاب بالاستعداد بشكل جيد لهذه المرحلة والتأكد من تسجيل رغباتهم بشكل صحيح وفي الموعد المحدد. يمكن الاطلاع على التعليمات والإرشادات المقدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تنفيذ العملية بنجاح.

خطوات تسجيل الرغبات بطريقة صحيحة:

1. قم بالدخول الي موقع التنسيق الإلكتروني

IMG ٢٠٢٣٠٨٠٧ ١٣١٠١٥
موقع التنسيق الإلكتروني

2. بمجرد الوصول إلى موقع التنسيق، قم بالضغط علي جملة اضغط هنا للدخول الي الصفحة

اضغط هنا لل

3. ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول. قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك في الخانة المخصصة له والرقم السري الموجود علي  شهادة الثانوية العامة

IMG ٢٠٢٣٠٨٠٧ ١٣٢٥٥٣

. بعد ذلك، قم بإدخال الرقم السري الخاص بك في الخانة المخصصة له. تأكد من إدخال الأرقام بشكل صحيح وتجنب الأخطاء الطباعية.

4. بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر لك صفحة تسجيل الرغبات. قم بترتيب الرغبات بحسب الأولوية والترتيب الذي تراه مناسبًا.

5. يجب عليك مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي أثناء إدخال الرغبات. قد يكون هناك قيود أو شروط محددة لتوزيع الطلاب على المدارس أو الجامعات بناءً على المنطقة الجغرافية التي تنتمي إليها.

6. قم بتأكيد الرغبات بعد إدخالها بشكل صحيح وترتيبها بالتسلسل الصحيح.

7. بعد تأكيد الرغبات، تأكد من حفظ التغييرات وتسجيل الخروج بشكل آمن من حسابك.

ملاحظة: يرجى ملاحظة أن هذه الخطوات هي توجيهية عامة وقد تختلف قليلاً وفقًا لتحديثات الموقع أو تعليمات التنسيق الخاصة بالسنة الحالية. لذا، يُنصح دائمًا بمراجعة التعليات الرسمية المقدمة من قبل الموقع والجهة المسؤولة قبل تسجيل الرغبات.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى