بشكل غير مسبوق  6 تخصصات في جامعة القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة على مستوى العالم. - نبضات إخبارية
أخبار التعليم

بشكل غير مسبوق  6 تخصصات في جامعة القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

في قلب القاهرة، حيث تتلاقى أصداء التاريخ مع نبض الحاضر، تقف جامعة القاهرة شامخة كصرح علمي يعانق السماء وليست مجرد جدران تحوي كتبًا ومحاضرات، بل هي منارة للعقول الباحثة عن النور في زمن السرعة والتكنولوجيا، هنا حيث العلم ليس له حدود، والمعرفة لا تعرف المستحيل، حيث تبرز جامعة القاهرة كنجم يتلألأ في سماء التعليم العالي، محققةً إنجازات تضعها في مصاف الجامعات العالمية الكبرى.

مع كل فجر جديد، تزداد الجامعة إشراقًا وتألقًا، متخطيةً الحدود ومحطمةً القيود فمن بين أروقتها ومدرجاتها، خرجت أجيال تحمل مشعل التقدم والابتكار واليوم، نقف على أعتاب إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل بالتميز والريادة.

انضموا إلينا في هذه الرحلة الملهمة، حيث نكشف الستار عن قصة نجاح تتجسد في أروقة جامعة القاهرة، ونتعمق في تفاصيل إنجازاتها التي لا تُعد ولا تُحصى، والتي تعد بمستقبل مشرق للعلم والمعرفة في قلب مصر.

الإنجاز العالمي لجامعة القاهرة

في تطور ملحوظ يعكس الجودة الأكاديمية والبحثية، أعلن التصنيف الإنجليزي (QS)هو اختصار لـ “Quacquarelli Symonds”، وهو مؤسسة تصنيف بريطانية معروفة، لت للتخصصات لعام 2024 دخول ستة تخصصات من جامعة القاهرة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالميًا، مع تخصص واحد يتألق ضمن أفضل 50 جامعة وهذا الإنجاز ليس فقط فخرًا لجامعة القاهرة ولكنه يمثل أيضًا حدثًا غير مسبوق في تاريخ الجامعات المصرية.

تصريحات الدكتور محمد الخشت

أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على استمرارية النجاح الكبير للجامعة في التصنيفات العالمية، مشيرًا إلى تميز الجامعة في تخصصات متعددة مثل إدارة المكتبات والمعلومات، العلوم البيطرية، الصيدلة وعلم الأدوية، طب الأسنان، دراسات التنمية، وهندسة البترول، والتي حققت ترتيبًا متقدمًا على المستوى العالمي.

التطور المستمر لجامعة القاهرة

شهدت جامعة القاهرة تطورًا ملحوظًا خلال الأربع سنوات الماضية، حيث ارتفع عدد التخصصات الفرعية المتميزة من 21 تخصصًا في عام 2021 إلى 31 تخصصًا في عام 2024، مع تحقيق قفزة كبيرة في التطور العام بنسبة 33% عن العام السابق.

تعكس هذه الإنجازات التزام جامعة القاهرة بالتميز الأكاديمي والبحثي، وتؤكد على دورها الريادي في تعزيز مكانة التعليم العالي في مصر والعالم، مما يجعلها وجهة مثالية لكل باحث عن العلم والمعرفة

تعكس هذه الإنجازات التزام جامعة القاهرة بالتميز الأكاديمي والبحثي، وتؤكد على دورها الريادي في تعزيز مكانة التعليم العالي في مصر والعالم. إنها دعوة لكل باحث عن العلم والمعرفة ليكون جزءًا من هذه الرحلة الملهمة.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى