تحكم في جودة صورك وفيديوهاتك على واتساب: ميزة جديدة تطلقها شركه واتساب لتحسين وضوح الوسائط - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

تحكم في جودة صورك وفيديوهاتك على واتساب: ميزة جديدة تطلقها شركه واتساب لتحسين وضوح الوسائط

يعتبر تطبيق الواتساب أحد أشهر تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم، ويتجاوز عدد مستخدمي التطبيق المليار مستخدم من دول العالم المختلفة، نظرًا للمميزات التي يقدمها التطبيق لمستخدميه وحرصه الشديد على طرح مزايا جديدة لمنافسة تطبيقات المراسلة الأخرى الشهيرة ولتلبية احتياجات مستخدميه، بما يمنحهم أفضل تجربة ويضمن حصولهم على المزيد من الأمان والخصوصية.

في خطوة جديدة لتحسين تجربة المستخدمين، يقدم واتساب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التحكم في جودة الصور والفيديوهات التي يشاركونها عبر التطبيق، هذه الميزة كانت منتظرة منذ فترة طويلة، وقد بدأت الشركة في طرحها لمختبري النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن تتاح لجميع المستخدمين قريبًا.

ما هي ميزة التحكم في جودة الصور والفيديوهات في واتساب؟

تتيح ميزة إدارة جودة تحميل الوسائط الجديدة لمستخدمي واتساب التحكم في جودة الصور والفيديوهات التي يقومون بمشاركتها، تم تصميم هذه الميزة لمنح المستخدمين تحكم أكبر في تجربة المشاركة الخاصة بهم، ولضمان الحفاظ على التفاصيل الهامة داخل الصور ومقاطع الفيديو، ووفقًا لما ذكره موقع “wabetainfo” التقني الشهير، فإن هذه الميزة متاحة حاليًا لبعض مختبري النسخة التجريبية من التطبيق، وسيتم طرحها لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة.

كيف تعمل ميزة إدارة جودة الوسائط على واتساب؟

تعمل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، على منح مستخدمي الهواتف الآيفون فرصة لإدارة جودة تحميل الوسائط، كما هو متاح لدى مستخدمي الهواتف الأندرويد. عبر هذه الميزة الجديدة، يمكن لمستخدمي واتساب تحديد الجودة الافتراضية للصور ومقاطع الفيديو ضمن قسم التخزين والبيانات في تطبيق iOS. تتيح هذه الميزة خيارين:

  • الجودة القياسية: تسمح بمشاركة أسرع مع ملفات ذات أحجام أصغر.
  • الجودة العالية: تتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بوضوح ودقة محسنين، مع الحفاظ على التفاصيل الهامة.

كيفية استخدام ميزة إدارة جودة الوسائط

لاستخدام هذه الميزة، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  2. اذهب إلى “الإعدادات”.
  3. اختر “التخزين والبيانات”.
  4. اختر “جودة تحميل الوسائط”.
  5. حدد الجودة التي ترغب في استخدامها (قياسية أو عالية).

تجدر الإشارة إلى أن خيار الجودة العالية لا يتيح مشاركة الوسائط بجودتها الأصلية مباشرة. للمحافظة على الجودة الأصلية، يجب مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كمستندات. باستخدام الإعداد عالي الجودة، يمكن للمستخدمين إرسال وسائط يصل حجمها إلى 6 مرات أكبر، ولكن سيكون الإرسال أبطأ نظرًا لزيادة حجم الملفات ودقتها.

فوائد ميزة إدارة جودة الوسائط

توفر ميزة إدارة جودة الوسائط العديد من الفوائد للمستخدمين، منها:

  • تحكم أفضل في حجم الملفات: تمكن المستخدمين من تحديد جودة الوسائط بناءً على احتياجاتهم، مما يساعد في التحكم في حجم الملفات المرسلة.
  • تحسين تجربة المشاركة: تتيح مشاركة الوسائط بجودة عالية تحسين تجربة المشاركة، خاصة عند مشاركة صور ومقاطع فيديو تحتوي على تفاصيل هامة.
  • توفير البيانات: اختيار الجودة القياسية يمكن أن يساعد في تقليل استخدام البيانات عند مشاركة الوسائط، وهو ما يكون مفيدًا للمستخدمين الذين لديهم خطط بيانات محدودة.

متى ستتاح الميزة لجميع المستخدمين؟

بدأت واتساب بالفعل في طرح ميزة إدارة جودة تحميل الوسائط لبعض مختبري النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن يتم طرحها لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة. يُنصح المستخدمون بمتابعة تحديثات التطبيق بانتظام للتأكد من حصولهم على أحدث المزايا.

مع إطلاق ميزة إدارة جودة تحميل الوسائط، يواصل واتساب تقديم مزايا جديدة لتحسين تجربة المستخدمين وجعلها أكثر تخصيصًا وفعالية. سواء كنت ترغب في مشاركة صور ومقاطع فيديو بجودة عالية أو تفضل تقليل حجم الملفات لتسريع المشاركة، فإن هذه الميزة الجديدة ستوفر لك الخيارات التي تحتاجها لتحقيق ذلك.

احرص على تحديث تطبيق واتساب على جهازك للاستفادة من هذه الميزة الجديدة بمجرد توفرها. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المزايا الجديدة والتحديثات، تفضل بزيارة موقعنا بانتظام للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات.

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني مشاركة الصور بجودتها الأصلية عبر واتساب؟

لا يمكن مشاركة الصور بجودتها الأصلية مباشرة عبر واتساب. للحفاظ على الجودة الأصلية، يجب عليك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كمستندات.

كيف يمكنني تغيير جودة تحميل الوسائط في واتساب؟

يمكنك تغيير جودة تحميل الوسائط عبر الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “التخزين والبيانات” واختيار “جودة تحميل الوسائط”، ثم تحديد الجودة التي ترغب في استخدامها.

متى ستتاح ميزة إدارة جودة الوسائط لجميع المستخدمين؟

من المتوقع أن تتاح هذه الميزة لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة. يُنصح بمتابعة تحديثات التطبيق بانتظام للتأكد من حصولك على أحدث المزايا.

هل تؤثر جودة الوسائط على سرعة الإرسال؟

نعم، اختيار الجودة العالية سيؤدي إلى إرسال أبطأ نظرًا لزيادة حجم الملفات ودقتها. الجودة القياسية تسمح بمشاركة أسرع مع ملفات ذات أحجام أصغر.

تابعونا للمزيد من الأخبار والمزايا الجديدة في تطبيق واتساب وغيرها من تطبيقات المراسلة الشهيرة.

نبضات إخباربة

Mohamed Khalid

كاتب لدى بوابة نبضات إخبارية، واهتم بكتابة الاخبار المحليه والعالميه في مختلف المجالات والاخبار الخليجية، اعمل منذ عامين في الكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى