جوجل تطلق ميزة منع السرقة الذكية لحماية الهواتف باستخدام الذكاء الاصطناعي - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

جوجل تطلق ميزة ذكية لحماية الهواتف من السرقةمن خلال الذكاء الاصطناعي

تسعى شركة جوجل باستمرار إلى تقديم حلول مبتكرة لتعزيز أمان الهواتف الذكية وحماية بيانات المستخدمين وفي خطوة جديدة ومهمة، أعلنت الشركة عن استخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ومنع سرقة الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد ويأتي هذا التحرك وسط تقارير متزايدة عن سرقة الهواتف المحمولة، مما يضع حماية البيانات الحساسة في مقدمة أولويات شركات التكنولوجيا.

الإعلان عن التقنية الجديدة

تتضمن التقنية الجديدة، التي تم الإعلان عنها وفقًا لتقرير «فاينانشال تايمز»، تفعيل “قفل منع السرقة” المدعوم من Google AI وهذا القفل الذكي يتم تنشيطه عندما يكتشف الجهاز حركات غير معتادة تشير إلى السرقة، مثل أخذ هاتف من يد المالك بشكل مفاجئ وعندما يتم الكشف عن هذه الحركات، يقفل الهاتف شاشته بسرعة، مما يجعل من الصعب على السارق الوصول إلى البيانات الموجودة على الجهاز.

حماية البيانات الحساسة

تهدف جوجل من خلال هذه الخاصية إلى تقليل الحوافز التي تدفع المجرمين لسرقة الهواتف الذكية حيث يعتبر الوصول إلى المعلومات المالية الحساسة والبيانات الشخصية المخزنة على الهواتف هدفًا رئيسيًا للسارقين، بالإضافة إلى قيمة الهاتف نفسه ومن خلال قفل الهاتف بسرعة، تسعى جوجل إلى حماية هذه البيانات الحساسة ومنع الوصول غير المصرح به إليها.

موعد طرح الخاصية الجديدة

من المقرر أن يتم طرح هذه الخاصية في وقت لاحق من هذا العام على الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل Android الأحدث وهذه الخطوة تعكس التزام جوجل بتقديم أحدث التقنيات لحماية مستخدميها، وتأتي في سياق جهود أوسع لتطوير أمان الهواتف الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الفوائد المحتملة لقفل منع السرقة

1. تحسين الأمان الشخصي

تعتبر سرقة الهواتف الذكية مشكلة متزايدة في العديد من المدن حول العالم وبإضافة تقنية قفل منع السرقة، يمكن أن يشعر المستخدمون بأمان أكبر عند استخدام هواتفهم في الأماكن العامة والقدرة على قفل الهاتف بسرعة عند اكتشاف حركات غير طبيعية يمكن أن تقلل من احتمالات استغلال السارقين للبيانات الشخصية.

2. حماية البيانات المالية والشخصية

تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على مجموعة واسعة من البيانات الشخصية والمالية، من تفاصيل الحسابات المصرفية إلى الصور الشخصية حيث ان قفل الهاتف بسرعة في حالة السرقة يعني أن هذه البيانات تبقى آمنة ولا يمكن الوصول إليها بسهولة، مما يقلل من خطر استخدام هذه المعلومات بشكل ضار.

3. تقليل قيمة الهواتف المسروقة

عن طريق تفعيل قفل منع السرقة، يمكن لجوجل أن تقلل من قيمة الهواتف المسروقة في السوق السوداء وعندما يصبح من الصعب على السارقين الاستفادة من الهاتف المسروق أو بيعه، يمكن أن تنخفض معدلات السرقة بشكل عام.

 تفاصيل تقنية قفل منع السرقة

طريقة  عملة

يعتمد قفل منع السرقة على الذكاء الاصطناعي لتحليل الحركات والتصرفات المرتبطة بالسرقة حيث يتم تفعيل القفل تلقائيًا عندما يكتشف الهاتف حركة غير طبيعية، مثل الانتزاع المفاجئ من يد المستخدم وهذا التحليل يتم بسرعة ودقة، مما يضمن استجابة فورية للقفل.

متطلبات النظام

ستكون الخاصية متاحة على الهواتف التي تعمل بأحدث إصدارات نظام أندرويد. يتطلب التحديث إلى هذه الإصدارات للاستفادة من هذه التقنية الجديدة، مما يشجع المستخدمين على الحفاظ على تحديث أجهزتهم بانتظام.

استراتيجيات أمان إضافية من جوجل

تأتي خاصية قفل منع السرقة كجزء من مجموعة أوسع من الاستراتيجيات التي تتبعها جوجل لتعزيز أمان الأجهزة. تتضمن هذه الإستراتيجيات تحديثات أمان دورية، تحسينات في تقنيات التعرف على الهوية، وتطوير أدوات لمكافحة البرمجيات الخبيثة. كل هذه الجهود تعكس التزام جوجل بحماية مستخدميها وضمان أن تكون أجهزتهم آمنة قدر الإمكان.

باستخدام الذكاء الاصطناعي لتفعيل قفل منع السرقة، تتخذ جوجل خطوة كبيرة نحو تحسين أمان الهواتف الذكية وحماية البيانات الحساسة وهذه الخاصية الجديدة تعزز من أمان المستخدمين وتجعل من الصعب على السارقين الاستفادة من الهواتف المسروقة ومع طرح هذه التقنية في وقت لاحق من هذا العام، يمكن لمستخدمي أندرويد أن يتطلعوا إلى مستوى أعلى من الحماية والراحة.

نبضات إخبارية

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى