تعرف على القواعد الجديدة لبيع الأراضي والعقارات في 2024 وتوقيت موافقة البرلمان - نبضات إخبارية
أخبار مصر

تعرف على القواعد الجديدة لبيع الأراضي والعقارات في 2024 وتوقيت موافقة البرلمان

مع ازدياد معدلات المخالفات الخاصة بالبناء، وسيطرة عدد كبير من الأشخاص على بعض الأراضي بوضع اليد، وزحف الكثير من الأشخاص على الأراضي الزراعية والقيام بالبناء عليها، أصبح من الضروري تنظيم هذه العمليات، ولذلك، تم إصدار قانون خاص بالبناء لعام 2024 للحد من هذه المخالفات التي تؤثر على الدولة بشكل كبير.

الشروط الجديدة لبيع الأراضي والعقارات

تعرف على القواعد الجديدة لبيع الأراضي والعقارات في 2024 وتوقيت موافقة البرلمان
“تعرف على القواعد الجديدة لبيع الأراضي والعقارات في 2024 وتوقيت موافقة البرلمان”

الحكومة تولي اهتماماً بالغاً لحماية المستهلكين وكافة الأطراف المتورطة في عمليات البيع والشراء ،لذا قامت بوضع قانون ينص على وضع مجموعة من الشروط التي لابد أن تتوفر في قطعة الأرض أو العقار حتى يتم بيعه أو شراءه, ومن أهم هذه الشروط هو توافر ترخيص موقع من الحكومة والجهات الرسمية خاص بقطعة الأرض أو العقار المراد بيعه وهذا لضمان حقوق جميع المستهلكين.

المادة 119 من قانون البناء الجديد

هذه المادة تحمي جميع الحقوق الخاصة بالمشتري والشخص البائع لابد أن يقوم بتسديد كافة الرسوم الخاصة بعملية التصالح على العقار أو قطعة الأرض المراد بيعها وأيضًا لابد أن يتم الامتناع عن الحصول على أي نسبة من المشتري مدام تم الاتفاق على المبلغ بشكل نهائي.

الشروط الجديدة لبيع الأراضي والعقارات
الشروط الجديدة لبيع الأراضي والعقارات

إصدار هذا القانون كان الغرض الرئيسي منه هو حماية أغلب الأراضي الخاصة بالدولة والتي يتم الاستيلاء عليها من قبل العديد من الأشخاص وحتى يتم حماية الأراضي الزراعية.

أتمنى أن يكون هذا المقال مفيدًا لك وللزوار. إذا كان لديك أي تعليقات أو أسئلة، فلا تتردد في طرحها.

الصفحة الرئيسيةنبضات اخبارية

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى