8 أخطاء القيادة الشائعة: دليلك نحو السفر الآمن على الطرقات - نبضات إخبارية
عالم السيارات

8 أخطاء القيادة الشائعة: دليلك نحو السفر الآمن على الطرقات

السلامة المرورية هي أولوية قصوى لكل سائق ومع ذلك، هناك بعض العادات الشائعة التي قد تضر بالسيارة وتعرض السائقين للخطر في هذا المقال، سنستعرض هذه الأخطاء ونقدم بعض النصائح لتجنبها.

1.استخدام المكابح اليدوية

الكثير من السائقين يتجاهلون استخدام المكابح اليدوية، خاصة عند الركن في المناطق المائلة هذا قد يؤدي إلى ضغط زائد على ناقل الحركة ويمكن أن يسبب تلفًا بمرور الوقت لذا، يجب على السائقين استخدام المكابح اليدوية عند الركن لتجنب هذا الضرر المحتمل.

2.القيادة بتسارع وتوقف مفاجئ

القيادة بسرعة مفرطة ثم التوقف بشكل مفاجئ ليس فقط يزيد من استهلاك الوقود، بل يسرع أيضًا من تآكل المكابح ويمكن أن يؤدي إلى تلف في أجزاء أخرى من السيارة لذا، يجب على السائقين القيادة بسرعة مناسبة والتوقف بشكل تدريجي لتجنب هذه المشاكل.

3 الإبقاء على وضعية D أثناء التوقف

ترك السيارة في وضعية “D” أثناء التوقف لفترات طويلة يمكن أن يسبب ارتفاع درجة حرارة ناقل الحركة، مما يقلل من عمره الافتراضي لذا، يجب على السائقين تغيير وضعية القير إلى “P” أو “N” أثناء التوقف لفترات طويلة.

4.التبديل المباشر بين R و D

التحول المباشر بين وضعية “R” إلى “D” دون استخدام “N” يمكن أن يؤدي إلى وقوع أضرار بناقل الحركة، مما ينتج عنه تكاليف إصلاح مرتفعة. لذا، يجب على السائقين استخدام وضعية “N” عند التحول بين “R” و “D”.

5.تخزين أغراض ثقيلة

الإبقاء على أغراض ثقيلة داخل السيارة لفترات طويلة يزيد من الحمل على السيارة، مؤثرًا على استهلاك الوقود وكفاءة نظام التعليق لذا، يجب على السائقين تفريغ الأغراض الثقيلة من السيارة بعد الاستخدام.

6. إبقاء المحرك يعمل أثناء التوقف

ترك المحرك يعمل أثناء التوقف يزيد من استهلاك الوقود دون داعٍ. لذا، يجب على السائقين إيقاف المحرك عند التوقف لفترات طويلة.

7.الضغط المفاجئ على دواسة الوقود

الضغط القوي على دواسة الوقود لتسخين المحرك يزيد من دوران المحرك بشكل مفاجئ، ويؤثر على حرارته وعمل الزيت داخله. لذا، يجب على السائقين تسخين المحرك بشكل تدريجي.

8. القيادة بخزان وقود شبه فارغ

القيادة المستمرة بخزان وقود شبه فارغ، تؤدي إلى تلف في أجزاء نظام الوقود. لذا، يجب على السائقين الحفاظ على مستوى مناسب من الوقود في الخزان.

القيادة الآمنة تتطلب الكثير من العناية والاهتمام ومن خلال تجنب هذه الأخطاء الشائعة، يمكنك الحفاظ على سلامتك وسلامة سيارتك. تذكر دائمًا أن السلامة تأتي أولاً!

أتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك وأعطاك بعض النصائح القيمة لتجنب الأخطاء الشائعة أثناء القيادة. تذكر دائمًا أن السلامة تأتي أولاً!

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى