صلاة التهجد.....كيفية أدائها وموعيدها بالتفاصيل - نبضات إخبارية
اسلاميات

صلاة التهجد.....كيفية أدائها وموعيدها بالتفاصيل

في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يجد المسلمون أنفسهم يتطلعون إلى القيام بالعبادات الإضافية التي تعزز روحانيتهم وتقربهم من الله عز وجل ومن بين هذه العبادات، تبرز صلاة التهجد كنشاط يتميز بالخشوع والتأمل.

ما هي صلاة التهجد؟

صلاة التهجد هي صلاة تطوعية يقوم بها المسلمون بعد صلاة العشاء والتراويح، وتستمر حتى نهاية الليل وقد أشار مركز الأزهر العالمي للفتوى إلى أن هذه الصلاة هي سنة من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 متى هو الوقت المثالي لأداء صلاة التهجد ؟

بينما يمكن أداء صلاة التهجد في أي وقت بعد صلاة العشاء والتراويح، يعتبر الثلث الأخير من الليل وقتًا مثاليًا لأداء هذه الصلاة وهذا الوقت الذي يقترب من وقت الفجر، يعتبر وقت السحر والخشوع، حيث يتم تجلي الروحانيات الربانية على المستغفرين والذاكرين والخاشعين لله عز وجل.

ما الفرق بين صلاة التهجد وصلاة قيام الليل؟

الفرق الرئيسي بين صلاة التهجد وصلاة قيام الليل يكمن في الوقت الذي يتم فيه أداء كل صلاة وصلاة التهجد تتم بعد أن ينام المسلم قليلاً، ثم يستيقظ من النوم لأداء الصلاة بعد منتصف الليل.

 الأهمية الروحية لشهر رمضان

شهر رمضان هو واحد من أفضل شهور العام، حيث يعتبر الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم على قلب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يمثل الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة.

في الختام، يمكننا أن نقول إن صلاة التهجد تعتبر جزءًا مهما من العبادات التي يقوم بها المسلمون في العشر الأواخر من رمضان ومن خلال القيام بهذه الصلاة، يمكن للمسلمين أن يعمقوا فهمهم وتقديرهم للروحانية والتقرب من الله عز وجل.

للمزيد من المعلومات والتحديثات، يرجى متابعة موقعنا “نبضات اخباريه” والاشتراك في النشرة الإخبارية لدينا.

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى