السحور المثالي: الزبادي والخضروات لصحة أفضل - نبضات إخبارية
المنزل والأسرةالصحة والجمال
أخر الأخبار

السحور المثالي: الزبادي والخضروات لصحة أفضل

 السحور هو وجبة مهمة جداً في رمضان، فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة لمواجهة يوم طويل من الصيام، فما هي الأطعمة التي يجب أن تتضمنها وجبة السحور؟

ماهي أفضل وجبة سحور؟

وفقاً للخبير “ناجي”، الذي أدلى بتصريحات عبر قناة “الناس”، يجب أن تتضمن أفضل وجبة سحور الزبادي والخضروات مثل الخس والجرجير والخيار هذه الأطعمة تساعد على عدم الشعور بالجوع والعطش، لأنها تحتوي على الألياف ونسبة بسيطة من النشويات، بالإضافة إلى البروتين الحيواني (مثل البيض) أو النباتي (مثل الفول).

افضل وجبة للسحور المثالي طعام صحي
افضل وجبة للسحور المثالي طعام صحي

وأضاف “ناجي” أنه يفضل أن يكون السحور عبارة عن جبنة بالطماطم، مع الخيار والزبادي، ونصف رغيف بلدي حيث ان هذه الوجبة لن تتعب الجهاز الهضمي، ولن تشعر بالجوع.

 فوائد الزبادي على السحور ؟

افضل وجبة للسحور المثالي طعام صحي
افضل وجبة للسحور المثالي طعام صحي

الزبادي هو “ملك السحور”، ويجب أن يكون آخر شيء نأكله في السحور. الزبادي يحتوي على إنزيمات هاضمة تهضم الطعام، ولا تترك أي بقايا طعام في الأمعاء الزبادي يغطي جدار المعدة لمنع الحموضة ويمكننا القول أن الزبادي هو “الشغالة” التي تنظف بعد أن ينتهي الناس من كل شيء.

السحور هو وجبة مهمة للغاية، ويجب أن نختار الأطعمة التي نتناولها بعناية الزبادي والخضروات هي خيارات ممتازة للسحور، لأنها تمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالشبع لذا، في رمضان، لماذا لا تجرب الزبادي والخضروات في وجبة السحور؟

Mayar Samy

انا اسمي ميار سامي عمري 20 عام اعمل في مجال الصحافة والكتابة من عامين وذلك منذ أن انضممت لكلية صحافة واعلام حيث عملت في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى