خاصية جديدة من أبل لحماية الآيفون من السرقة - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا

خاصية جديدة من أبل لحماية الآيفون من السرقة

شركة أبل الأمريكية للتكنولوجيا أطلقت تحديثا جديدا لنظام التشغيل iOS الخاص بها، يتضمن ميزة تسمى “Stolen Device Protection” أو “الحماية للأجهزة المسروقة”للآيفون، والتي تهدف إلى منع اللصوص من الوصول إلى البيانات والإعدادات الخاصة بالمستخدمين في حال سرقة هواتفهم الذكية من نوع آيفون.

ما هي ميزة حماية الآيفون للأجهزة المسروقة؟

هذه الميزة هي عبارة عن إعداد جديد يمكن تفعيله من خلال الدخول إلى قسم “Face ID & Passcode” أو “Touch ID & Passcode” في الإعدادات، وإدخال رمز المرور. وهي متوفرة في أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، الإصدار 17.3.

وتعمل هذه الميزة على تحديد المواقع المألوفة للمستخدم، مثل منزله أو مكان عمله، وتضيف طبقة إضافية من الأمان عندما يكون الجهاز في مكان غير مألوف. وتتضمن هذه الطبقة الإضافية استخدام ميزات بيومترية مثل الوجوه أو بصمات الأصابع (Face ID أو Touch ID) للمصادقة على بعض الإجراءات الهامة، مثل تغيير كلمة المرور أو تسجيل الخروج من حساب Apple ID أو إعادة ضبط الجهاز أو استخدام كلمات المرور أو طرق الدفع المحفوظة في الجهاز.

وتهدف هذه الميزة إلى منع اللصوص من مسح محتويات وإعدادات الهاتف لإعادة بيعه أو الوصول إلى حسابات المستخدمين الخاصة على Apple أو iCloud أو الخدمات الأخرى. وتم تطوير هذه الميزة بعد ازدياد حالات سرقة هواتف آيفون في السنوات الأخيرة.

شاهد ايضا

كيف تحافظ على بطارية آيفونك؟ تجنب هذه الأخطاء الشائعة أثناء الشحن

 كيف تعمل ميزة الحماية للأجهزة المسروقة؟

عندما يكون جهاز آيفون في مكان مألوف، يمكن للمستخدم استخدام رمز المرور الخاص بالجهاز كالمعتاد، ولا توجد خطوات إضافية مطلوبة. ولكن عندما يكون الجهاز في مكان غير مألوف، سيتم تفعيل ميزة الحماية للأجهزة المسروقة، وستتطلب بعض الإجراءات الهامة المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID، والانتظار لمدة ساعة، ثم إعادة المصادقة.

وتشمل هذه الإجراءات الهامة ما يلي:

1- تسجيل الخروج من حساب Apple ID أو تغيير كلمة المرور أو إعادة ضبط الجهاز.
2- استخدام كلمات المرور أو طرق الدفع المحفوظة في Keychain أو Safari.
3- إيقاف تشغيل Lost Mode أو التقدم بطلب للحصول على بطاقة أبل جديدة أو استخدام آيفون لإعداد جهاز جديد.
4- تغيير كلمات المرور أو تحديث إعدادات الأمان أو إضافة أو إزالة Face ID أو Touch ID.
5- إيقاف تشغيل خاصية “العثور على الجهاز”.

وبهذه الطريقة، تضمن شركة أبل أن اللصوص لن يتمكنوا من الوصول إلى البيانات والإعدادات الخاصة بالمستخدمين في حال سرقة الجهاز، وأن المالك الحقيقي سيتمكن من وضع علامة على جهازه كمفقود والتأكد من أن حساب أبل الخاص به آمن.

ميزة الحماية للأجهزة المسروقة هي ميزة جديدة ومهمة من شركة أبل لحماية هواتف آيفون من السرقة والاستخدام السيئ. وهي تعتمد على تحديد المواقع المألوفة للمستخدم واستخدام ميزات بيومترية للمصادقة على بعض الإجراءات الهامة في حال وجود الجهاز في مكان غير مألوف. وهي متوفر

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى