تعرف على سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 13 يناير 2024 - نبضات إخبارية
أخبار مصر
أخر الأخبار

تعرف على سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 13 يناير 2024

سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 13 يناير 2024

في يوم السبت الموافق 13 يناير 2024، شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا، حيث لم تشهد أي تغيرات كبيرة وقد تجاوز سعر الذهب عيار 21، الذي بلغ يوم أمس 3250 جنيهًا للجرام، دون أن يحدث أي تغيير في الأسعار اليوم وبالمثل، استقر سعر الجنيه الذهب في محلات الصاغة دون أي تغيرات يذكر.

علاوة على ذلك، يقوم موقع “نبضات اخبارية” بتقديم نظرة عامة على أسعار الذهب في الأعيرة المختلفة بالمصنعية في الوقت الحالي ويتناول الموقع أيضًا الأخبار المتعلقة بالتحركات البرلمانية العاجلة المتعلقة بأسعار الذهب.

تعرف على أسعار الذهب في صباح يوم السبت الموافق 13 يناير 2024

شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا خلال التعاملات الصباحية ليوم السبت، وفيما يلي تفاصيل أسعار الأخيرة المختلفة:

سعر الذهب عيار 24

تم الاستقرار في سعر الذهب عيار 24 اليوم، حيث بلغت قيمته 3720 جنيهًا للجرام في محلات الصاغة في مصر.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في محلات الصاغة قيمة قدرها 3255 جنيهًا للجرام

سعر الذهب عيار 18

سُجِلَ سعر الذهب عيار 18 في محلات الصاغة بقيمة تُقَدَّرُ بحوالي 2790 جنيهًا للجرام الواحد.

شاهد ايضا:

كيف تحافظ على بطارية آيفونك؟ تجنب هذه الأخطاء الشائعة أثناء الشحن

سعر الذهب اليوم

شهد سعر الجنيه الذهب استقرارًا في يوم السبت الموافق 13 يناير 2024، حيث سجل قيمة قدرها 26030 جنيها.

سعر الذهب اليوم 

سعر الذهب عالميا بالدولار الامريكي

شهدت أسعار الذهب استقرارا عالميًا بالدولار الأمريكي اليوم السبت، حيث بلغ سعر أونصة الذهب 2049 دولارًا.

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

تختلف تكاليف صناعة الذهب بين التجار والمحلات، على سبيل المثال في حالة العيار 21 الذي يبلغ سعره حاليًا 3255 جنيهًا، فإن تكلفة الصناعة للجرام تتراوح عادة حوالي 150 جنيهًا، مما يرفع سعر الذهب عيار 21 بعد الصناعة إلى 3405 جنيهات في محلات الصاغة.

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

تحرك مجلش النواب بشأن الذهب

قدمت نشوى الشريف، عضو مجلس النواب، اقتراحًا برغبة للمستشار حنفي جبالي، لتوجيهه لرئيس مجلس الوزراء ووزير المالية، للمطالبة بتمديد فترة سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء، الخاص بإعفاء واردات الذهب في مصر من الرسوم الجمركية لمدة سنة إضافية وأكدت أن هذا القرار قدم مؤشرات إيجابية، ترتبت على استقرار سوق الذهب في مصر خلال هذه الفترة، نتيجة للبدء في تنفيذ هذا الإعفاء.

وجاء في الاقتراح برغبة، الذي قدمته “الشريف”، أن الجريدة الرسمية نشرت في تاريخ 10 مايو الماضي قرارًا من مجلس الوزراء يعفي واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والمخصصة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات والمعادن الثمينة، القادمة من الخارج، من الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى، باستثناء ضريبة القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

2030766 0

ما الهدف من القرار ؟

أوضحت عضو مجلس النواب أن الهدف من القرار كان ضبط سوق الذهب في مصر، بعد الاضطرابات والتقلبات الغير طبيعية التي شهدتها في الأشهر السابقة نتيجة لارتفاع سعر الدولار وفعلاً، شهد سعر الذهب انخفاضا ملحوظا، مما أدى إلى استقرار التعاملات في سوق الذهب نتيجة لزيادة المعروض، وخلق حالة تناسب بين العرض والطلب، وكان لهذا الإجراء تأثير كبير في تقليل الأسعار.

طلبت رئاسة مجلس الوزراء تمديد فترة سريان القرار لمدة عام بدلاً من ستة أشهر، خاصةً في ضوء التوقعات الإيجابية المرتقبة للسوق المحلية للذهب والتأثير الإيجابي المتوقع على الاقتصاد الوطني نتيجة استمرار الإعفاءات الجمركية على الذهب.

أسعار الذهب في صباح يوم السبت الموافق 13 يناير 2024

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى