كيف تحافظ على بطارية آيفونك؟ تجنب هذه الأخطاء الشائعة أثناء الشحن - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا
أخر الأخبار

كيف تحافظ على بطارية آيفونك؟ تجنب هذه الأخطاء الشائعة أثناء الشحن

عمر بطارية الهواتف المحمولة هو أحد المواضيع التي يهتم بها المستخدمون كثيرا، فبعض الأخطاء البسيطة قد تسبب ضررا كبيرا للبطارية وتقلل من أدائها إليك خطأين يجب أن تتجنبهما عند شحن آيفونك لتحافظ على عمر بطاريته لأطول فترة ممكنة:

الخطأ الاول : استخدام ملحقات الشحن الرخيصة

أجهزة الآيفون غالية الثمن بالتأكيد، ولكن هذا لا يعني أن تدخر المال على ملحقاتها. فالملحقات الرخيصة التي تجدها في الأسواق قد تكون غير متوافقة مع جهازك أو ذات جودة سيئة، مما يؤثر سلبا على شحن البطارية ويزيد من خطر تلفها. لذلك، احرص دائما على استخدام ملحقات الشحن الأصلية أو المعتمدة من شركة آبل.

اختيار شاحن قوي ومتوافق مع الايفونك

الخطأ الثاني: استنزاف البطارية حتى النهاية

البطارية هي أحد أهم مكونات الهواتف المحمولة، ولكنها تتأثر بطريقة شحنها واستخدامها إليك بعض النصائح التي تساعدك على زيادة عمر بطارية آيفونك وتحسين أدائها:

1. لا تنتظر حتى تنخفض البطارية إلى أقل من 10% عندما تنخفض البطارية إلى مستوى منخفض جدا، فإنها تتعرض للضغط والتلف، وتقل قدرتها على الشحن والاحتفاظ بالطاقة لذلك، حاول شحن البطارية قبل أن تصل إلى هذا المستوى.

 

2. لا تشحن البطارية بعد أن تصل إلى 100%: عندما تشحن البطارية بعد أن تصل إلى الحد الأقصى، فإنها تزيد من حرارتها وتقلل من كفاءتها. لذلك، افصل الشاحن عندما تصل البطارية إلى 100% أو قريبا منها.

3. حافظ على مستوى الشحن بين 30% و80%: هذا هو المستوى المثالي لشحن البطارية، حيث يحافظ على صحتها ويمنعها من التلف إذا كان بإمكانك، فحاول أن تشحن البطارية في هذا المستوى دائما.

حافظ على مستوى الشحن بين 30% و80%:

4. استخدم ملحقات الشحن الأصلية أو المعتمدة: الملحقات الرخيصة أو الغير متوافقة مع جهازك قد تسبب مشاكل في الشحن أو البطارية، مثل الشحن البطيء أو الزائد أو الانقطاع. لذلك، احرص على استخدام ملحقات الشحن التي تأتي مع جهازك أو التي تحمل شعار آبل.

باتباع هذه النصائح، يمكنك الاستمتاع بجهازك لفترة أطول وبدون مشاكل في البطارية.

 

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى