أعرف لجنتك الانتخابية بضغطة واحدة قبل بدء التصويت - نبضات إخبارية
أخبار مصر
أخر الأخبار

أعرف لجنتك الانتخابية بضغطة واحدة قبل بدء التصويت

يقدم موقع نبضات إخبارية خدمة لزواره بتسهيل التعرف على اللجنة الانتخابية حيث يمكن للزائرين الوصول إلى هذه اللجنة عن طريق النقر على الكلمة الملونة باللون الأزرق الموجودة هنا، ومن ثم إدخال الرقم القومي الخاص بهم في الخانة المخصصة يتم ذلك لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، التي ستنطلق في اليوم العاشر من هذا الشهر وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

جدول الاقتراع وعملية الفرز في الانتخابات الوطنية

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات تخصيص ثلاثة أيام لعملية الاقتراع، وهي أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، وتحديداً في العاشر والحادي عشر والثاني عشر من شهر ديسمبر. بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص يوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال النتائج إلى اللجان العامة المسؤولة عن جميع الأمور المتعلقة بعملية الاقتراع.

سابقًا، انتهت الانتخابات الرئاسية في الخارج يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر، بينما ستبدأ الانتخابات في الداخل يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر.

ماهوا السن القانوني للإنتخاب ؟

كل مواطن مصري أو مواطنة مصرية البالغة من العمر 18 سنة لهم الحق في ممارسة حقوقهم السياسية بحرية يتضمن ذلك حقهم في التعبير عن آرائهم والمشاركة في جميع استفتاءات الدستور المقررة، وكذلك حقهم في التصويت لاختيار رئيس الجمهورية، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجلس الشيوخ، وأعضاء المجالس المحلية. تنص القوانين المصرية، وتحديداً القانون رقم 14 لعام 2020، على ذلك بوضوح.

  من هم المرشحين في الانتحابات الرئاسية ؟

تضمنت القائمة أربعة مرشحين للرئاسة، وهم:

1- عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة.

2- فريد زهران، رمز الشمس.

3- عبد السند يمامة، رمز النخلة.

4- حازم عمر، رمز السلم.

يجدر بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت بيانًا يؤكد فيه أن المدارس التي ستستضيف لجان اقتراع ستتوقف عن الدراسة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، في حين ستستمر الدراسة بشكل طبيعي في المدارس الأخرى التي لا تحتوي على لجان انتخابية.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى