تعليق امريكا على القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة - نبضات إخبارية
أخبار فلسطين
أخر الأخبار

تعليق امريكا على القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة

مستشفى المعمداني

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في تعليقها على استهداف المستشفى المعمداني في مدينة غزة يوم الثلاثاء، إنه يجب أن نلتزم بقانون الحرب والقانون الإنساني الدولي في أوقات النزاع وأشارت إلى أنها ليست لديها معلومات حتى الآن حول من قام بالقصف المستهدف للمستشفى المعمداني في غزة، لكنها تتوقع من إسرائيل أن تلتزم بالقوانين الدولية أثناء النزاع.

تصريح وزارة الدفاع الأمريكية حول قصف المستشفى المعمداني

أشارت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إلى أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تنشر قواتها داخل المستشفيات، مما يظهر وحشيتها ويتسبب في سقوط المزيد من الضحايا ولكن على الرغم من ذلك، ليس لدينا معلومات بعد حول ما إذا كان المستشفى المعمداني في غزة تحتوي على تواجد لحماس.

وأكد البنتاغون أن الولايات المتحدة لا تفرض أي شروط مسبقة على إسرائيل بشأن تقديم أي أسلحة.

وأشار البنتاغون إلى أن الولايات المتحدة تسعى لضمان تلبية احتياجات السكان في غزة وتستمر في التواصل مع إسرائيل بهذا الصدد من المتوقع أن يسلط الرئيس الأمريكي جو بايدن الضوء على هذا الأمر خلال زيارته لتل أبيب.

شاهد ايضا :

غزة: 1400 طفل وامرأة قتلوا في 11 يوماً بلا رحمة

مصر تواجه إغراءات وضغوط لاستقبال نازحي غزة

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تعمل بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي حاليًا في مسألة إنقاذ الرهائن وتحديد مواقعهم.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في حي الزيتون بمدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

واضافت الوكالة أن القصف تم أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إلى المستشفى بحثًا عن مكان آمن بعد تدمير منازلهم.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى