تطورات حالية: إجابة إسرائيل على دعوة حماس للمدنيين بالبقاء في غزة، - نبضات إخبارية
أخبار فلسطين
أخر الأخبار

تطورات حالية: إجابة إسرائيل على دعوة حماس للمدنيين بالبقاء في غزة، وحماس تزعم مقتل 13 رهينة إسرائيلي

إجابة إسرائيل على دعوة حماس وحماس تزعم مقتل 13 رهينة إسرائيلي

أحداث جارية دخلت الصراعات بين الجيش الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” يومها السابع في صباح يوم الجمعة في مقطع فيديو حصلت عليه شبكة CNN يُظهر أكثر من عشرة جنود يتجهون نحو السلالم المؤدية إلى المسجد الأقصى في البلدة القديمة بالقدس تبدو الشوارع المحيطة بالمجمع خالية من النشاط ويكون هناك تواجد مدني أدنى في ساحة المسجد خلال رفع أذان صلاة الجمعة.

– أقر الجيش الإسرائيلي بأن عملية إخلاء سكان شمال قطاع غزة وتوجيههم جنوباً ستكون مستمرة لفترة زمنية غير معينة وفي حديثه مع الصحفي ماكس فوستر، أشار العقيد بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه قد يصبح هناك تأخير في تحديد موعد نهائي.

– أعلنت حركة حماس إطلاق صواريخ باتجاه مطار بن غوريون ومدينة سديروت في جنوب إسرائيل مشيرة إلى أنها أطلقت 50 صاروخًا واستهدفت جنود إسرائيليين في كفر سعد باستخدام طائرتين مسيرتين مفخختين.

نحذير منظمة الصحة العالمية

– حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة من أن المستشفيات في قطاع غزة تواجه احتمال الانهيار وأن “الوقت ينفد” لتجنب كارثة إنسانية. وأشار المتحدث باسم المنظمة، طارق يساريفيتش، في بيان صحفي يوم الجمعة، إلى ضرورة توفير الوقود والإمدادات الصحية والإنسانية المنقذة للحياة بشكل عاجل إلى قطاع غزة، الذي يعاني تحت الحصار الكامل.

“حماس” تتهم بالاختباء والتجاهل لتحذيرات الإخلاء في غزة

– اتهم الجيش الإسرائيلي حركة “حماس” بالاختباء وإصدار تعليمات للمدنيين بتجاهل التحذيرات الإسرائيلية بالإخلاء إلى الجنوب. وصرح دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن “حماس” تجاهلت سلامة الناس في غزة وأنها تتحمل المسؤولية الكاملة عن الوضع في القطاع.

– أعلنت حركة “حماس” اليوم الجمعة أن 13 رهينة إسرائيليًا الذين كانوا محتجزين في قطاع غزة قد لقوا حتفهم جراء القصف الإسرائيلي “العشوائي” على مناطق مختلفة من القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية. من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عدم قدرته على التأكيد أو نفي هذه الادعاءات.

– حثت منظمة العفو الدولية إسرائيل بشدة على رفع “الحصار الذي فرضته على قطاع غزة منذ 16 عامًا على الفور”، معتبرةً أن “فرض عقوبات جماعية على المدنيين في غزة يعد جريمة حرب تجسيدًا للقسوة والإنسانية.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى