أفيخاي أدرعي يؤكد عدم وجود دعوة رسمية لتوجيه سكان غزة نحو السفر إلى مصر - نبضات إخبارية
حول العالم
أخر الأخبار

لا توجد دعوة رسمية لتوجيه سكان غزة نحو مصر

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي دعوة رسمية من الجيش الإسرائيلي لسكان قطاع غزة للانتقال إلى الأراضي المصرية وكتب أفيخاي أدرعي عبر حسابه على تويتر بأن الجيش الإسرائيلي قام في الأيام الأخيرة بحملة لإخلاء المناطق التي يتواجد فيها تنظيم حماس ومنظمات إرهابية أخرى من السكان المدنيين، وتوجيههم نحو مناطق وملاجئ داخل حدود قطاع غزة دون السماح لهم بالخروج منها وأكد بشكل قاطع عدم وجود أي دعوة رسمية من إسرائيل توجيه سكان قطاع غزة إلى الأراضي المصرية.

شاهد ايضا:

تقوم القوات المسلحة الإسرائيلية بتنفيذ عملية عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة

بالفيديو.. لحظة سقوط شخص أثناء محاولته النجاة من حريق مديرية أمن الإسماعيلية

تغريدة أفيخاي أدرعي علي منصة “اكس”

صرَّح المتحدث الدولي باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في منصة تويتر سابقًا، لتوضيح الأمور بشأن مسألة الخروج من قطاع غزة أكد هيشت أنه تم سؤاله حول إمكانية خروج سكان قطاع غزة ورد على الاستفسار بالقول إن على الأفراد التحقق من ما إذا كان معبر رفح مفتوحًا أم مغلقًا في الوقت الراهن. وأشار إلى عدم معرفته بحالة المعبر وما إذا كان مفتوحًا أم مغلقًا، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي ليس لديه السيطرة على عملية تشغيل هذا المعبر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق التوترات الحالية في المنطقة، حيث يشهد قطاع غزة والأراضي المحتلة تصاعدًا في الأوضاع، وقد تسببت هذه التوترات في الاستفسارات حول قواعد السفر والتنقل للسكان المعيشين في تلك المناطق.

الجيش الإسرائيلي يعيد النظر في التصريح الذي أشار فيه إلى ضرورة سفر سكان غزة إلى مصر.

أصدر الجيش الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، تعديلًا لتصريح سابق أدلى به أحد المتحدثين العسكريين، ينصح فيه الفلسطينيين الهاربين من الضربات الجوية في قطاع غزة بالتوجه إلى مصر. وأفاد البيان الصادر عن الجيش بأن معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر مغلق حاليًا.

كان اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، المتحدث الرئيسي باسم الجيش الإسرائيلي، قد قال لصحفيين أجانب في تصريح سابق: “أعلم أن معبر رفح على الحدود بين غزة ومصر لا يزال مفتوحًا… وأنصح أي شخص قادر على الخروج بالقيام بذلك”.

ومع ذلك، أصدر مكتبه بيانًا لاحقًا يؤكد فيه: “توضيح: كان معبر رفح مفتوحًا في الأمس، ولكنه الآن مغلق”.

وأشارت مصادر أمنية مصرية مساء الاثنين إلى تعطل العمليات في معبر رفح بسبب ضربة استهدفت جانبًا من المعبر في غزة.

وحذرت مصادر مصرية ذات مستوى عالي من دفع الفلسطينيين نحو الحدود المصرية وتعزيز دعوات النزوح الجماعي، مؤكدة خطورة هذه الدعوات وتأثيرها السلبي على قضية الفلسطينيين وعلى القضية الفلسطينية بشكل عام. وشددت على ضرورة توفير ممرات إنسانية لإنقاذ مدنيي غزة، وأكدت على أهمية التحلي بالحكمة ووقف العمليات العسكرية فورًا.

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى جراء القصف الجوي والمدفعي على الشريط الحدودي لشمال غزة.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى