مواجهة نارية لا تُنسى: حماس تطلق 3500 صاروخ وتقتحم 20 بلدة في الجنوب - نبضات إخبارية
أخبار فلسطين
أخر الأخبار

مواجهة نارية لا تُنسى: حماس تطلق 3500 صاروخ وتقتحم 20 بلدة في الجنوب

أكدت الشرطة الإسرائيلية في بيان صادر اليوم السبت استمرارها في المشاركة في العمليات القتالية بالتعاون مع قوات حرس الحدود والجيش في عدة نقاط بجنوب إسرائيل.

تقوم الجنود الإسرائيليين بتأمين المناطق السكنية بعد تسلل كبير لمسلحي حماس من قطاع غزة إلى سديروت في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر 2023. وفقًا لوكالة رويترز.

وأفاد الجيش الإسرائيلي مساء السبت بأن حماس قامت بإطلاق حوالي 3500 صاروخ باتجاه إسرائيل واقتحمت أكثر من 20 بلدة في الجنوب منذ الصباح.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان اليوم السبت أنها تواصل القتال بالتعاون مع قوات حرس الحدود والجيش في عدة نقاط في جنوب إسرائيل.

اعتقال عددًا كبيرًا من الأسرى الإسرائيليين

وأشارت إلى أنها نجحت في اعتقال العديد من المخربين وأن قائد لواء الجنوب، أمير كوهين، أجرى تقييمًا ميدانيًا للوضع وأمر بتعزيز وتوزيع قوات الشرطة وحرس الحدود في مناطق أوفكين وسديروت وبلدات غلاف غزة بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي.

وسبق أن أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن حركة حماس قد أسرت عددًا كبيرًا من الأسرى الإسرائيليين، بما في ذلك ضباطًا كبارًا، واحتجزت ما يقرب من 50 رهينة في حي بيري بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

مفاوضات تجري بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية

وذكرت الوسائل الإعلامية الإسرائيلية يوم السبت أن هناك مفاوضات تجري بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية من أجل إطلاق سراح الرهائن.

تأتي هذه المعلومات في سياق أعلنت فيه إسرائيل عن مقتل 42 شخصًا وإصابة 779 آخرين، بينهم حالات حرجة، نتيجة لهجمات مفاجئة نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل منذ فجر السبت، حسبما أعلن مصدر طبي إسرائيلي. وهناك تقارير تفيد باستمرار الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين في عسقلان.

اطلاق اسرائيل انذار الحرب وتهديد حركة حماس

إسرائيل أعلنت أنها تواجه “حربًا” وهددت حركة حماس بأنها ستدفع “ثمنًا غير مسبوق”، وقامت بشن غارات جوية على قطاع غزة. وتعتبر هذه التصاعدات العنيفة أشد تصاعد منذ مايو في الصراع بين إسرائيل وقطاع غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس الفلسطينية، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، مشيرة إلى أن مقاتليها أطلقوا أكثر من 5 آلاف صاروخ، وأعلنوا بدء عملية أسموها “طوفان الأقصى”.

معارك بربة

أكد الجيش الإسرائيلي مشاركته في معارك “برية” ضد مقاتلين فلسطينيين في المناطق المحيطة بقطاع غزة بعد تسللهم بواسطة “المظلات” سواء بحرًا أو برًا.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيخت،

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيخت، أن العديد من الصواريخ أُطلقت من قطاع غزة، مما أسفر عن احتراق مبان سكنية في مدينة عسقلان التي تقع على بعد نحو عشرة كيلومترات شمال غزة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حركة حماس “ستدفع ثمنًا غير مسبوق”.

تم أمر بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط والاستعداد للرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، حسبما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وفيما يتعلق بتصاعد الوضع، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن حركة حماس الفلسطينية تشن “حربًا” على إسرائيل، وجاء ذلك في بيان صدر خلال اجتماع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لمناقشة الوضع. وأثناء ذلك، تم تشغيل صفارات الإنذار في مناطق جنوب ووسط إسرائيل، ودعت الشرطة المواطنين إلى البقاء قرب الملاجئ.

 

وأعلنت حماس عن بدء عملية “طوفان الأقصى”، وأشارت في بيانها إلى أن الضربة الأولى استهدفت مواقع العدو وتحصيناته بأكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة.

 

قائد الأركان في كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، أكد أن هذه العملية تعتبر ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى