انطلاق اليوم العالمي للسياحة بالرياض بحضور خبراء من 120 دولة - نبضات إخبارية
أخبار السعودية

انطلاق اليوم العالمي للسياحة بالرياض بحضور خبراء من 120 دولة

بدأت في العاصمة السعودية الرياض فعاليات اليوم الأول لـ “يوم السياحة العالمي” تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”، بحضور أكثر من 500 شخصية من القادة والخبراء والمسؤولين والمختصين في القطاع السياحي، من 120 دولة حول العالم.

وتستضيف السعودية هذا الحدث لأول مرة لتعزيز التعاون العالمي ودراسة الفرص بهدف تعزيز مرونة القطاع ودفع عجلة النمو نحو مستقبل يقوده الاستثمار ويركز على الاستدامة، بالإضافة إلى تعزيز مكانة وموقع المملكة على خارطة السياحة العالمية.

وخلال كلمته في افتتاح الحفل، رحب وزير السياحة في السعودية أحمد الخطيب بالحضور معبرًا عن فخره واعتزازه باستضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الكبير، الذي يضم أكثر من 500 شخصية من الخبراء والقادة في القطاع السياحي من 120 دولة حول العالم، قائلاً: “يسرني أن أرحب بكم في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، التي تحتضن “يوم السياحة العالمي 2023″، والذي يُقام تحت شعار «السياحة والاستثمار الأخضر».

وأكد الخطيب أن السياحة تعد من أهم القطاعات الاقتصادية في العالم، والتي تعتبر عاملاً أساسيًا للتنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، حيث يوفر هذا القطاع الحيوي فرصاً وظيفية لواحد من كل 10 أشخاص على الأرض، ويوفر العيش لمئات الملايين الآخرين, وشدد على أن هناك بعض الدول تمثل السياحة فيها نسبة أساسية من المحلي الإجمالي.

اقرأ أيضاً:

تُتيح المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة زيارة إلكترونيا لثمانية دول

وأكد أهمية تحقيق تنمية سياحية مستدامة تعم الفوائد على جميع الدول والمجتمعات، من خلال تعزيز التواصل والتعاون الدولي في قطاع السياحة، وتوزيع الفرص السياحية بشكل أكثر توازنًا بين الدول الكبرى والصغيرة, وأشار إلى أن السياحة أصبحت تعد جسرًا ثقافيًا يمكن أن يجمع بين الشعوب ويعزز التفاهم الثقافي.

تركز فعاليات يوم السياحة العالمي في الرياض على تعزيز السياحة والاستثمار في القطاع السياحي, تسعى المملكة العربية السعودية إلى استغلال الفرص المتاحة وزيادة التعاون الدولي لتعزيز القطاع السياحي وتحقيق الاستثمار الأخضر, ويتم ذلك من خلال تطوير البنية التحتية السياحية وتعزيز العامل البشري وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والثقافية.

تشمل الجلسات والفعاليات التي تُعقد خلال يومي السياحة العالمي العديد من المحاور، مثل تعزيز الحوار بين الثقافات وتعزيز الاستثمار السياحي العالمي والاستثمار الأخضر في القطاع السياحي, كما يُناقش الحضور سبل تعزيز الابتكار في القطاع وتحقيق التنمية المستدامة.

تُعد رؤية المملكة العربية السعودية 2030 جزءًا هامًا من جهود تنمية القطاع السياحي, وتهدف الرؤية إلى تنويع الاقتصاد السعودي وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز السياحة وجذب الاستثمارات في هذا القطاع.

يُذكر أن الاحتفاء بيوم السياحة العالمي في الرياض يأتي بعد أربع سنوات من استضافة الحدث العالمي في العام 2019, ويُعد هذا التجمع الحالي هو الأكبر منذ بدء الاحتفاء بيوم السياحة العالمي قبل 43 عامًا.

المصدر:

الرياض: انطلاق يوم السياحة العالمي بحضور خبراء من 120 دولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى