ازاي تتأكد ان محدش سارق الواي فاي بتاعك 2023؟ - نبضات إخبارية
أخبار التكنولوجيا
أخر الأخبار

ازاي تتأكد ان محدش سارق الواي فاي بتاعك 2023؟

الواي فاي (Wi-Fi) يُعَتَبَرُ جُزْءًا أسَاسِيًّا من حَياتنَا اليومية، حيث يمكننا الاتصال بالإنترنت والاستفادة من الْخِدْمَاتِ وَالتَّطْبِيقَاتِ الْمُتَنَوِّعَةِ. وَمَعَ ذَلِكَ، يَنْبَغِي عَلَيْنَا أَنْ نَكُونَ حَذِرِينَ لِلتَّأْكِدِ مِنْ أَنَّ شَبَكَةَ الواي فاي الخَاصَّةَ بِنَا آمِنَةً وَغَيْرَ مُخْتَرَقَةً. فِي هَذَا التَّقْرِيرِ الصَّحَفِيِّ، سَنَقُومُ بِاِسْتِعْرَاضِ بَعْضِ الْخُطُوَاتِ التِّي يُمْكِنُ اِتِّخَاذُهَا لِلتَّحَقُّقِ مِنْ عَدَمِ اِخْتِرَاقِ شَبَكَةِ الواي فاي الخَاصَّةِ بِكَ.

1-تغيير اسم شبكة الواي فاي (SSID):

تعتبر تغيير اسم شبكة الواي فاي الافتراضي (SSID) الخاص بجهاز الراوتر الخاص بك خطوة أساسية وأولى من الجيد استخدام اسم فريد وغير معرف بسهولة، ويُفضل تجنب استخدام المعلومات الشخصية في هذا الاسم.

2- استخدام تشفير قوي للواي فاي

يفضل ضبط الراوتر لاستخدام نوع تشفير قوي مثل WPA2 أو WPA3، حيث يُمكن ذلك من توفير حماية أفضل لشبكتك، ويجعل من الصعب على المتسللين اختراقها.

شيفر قوي لولي فاي

شاهد ايضا :

كيفية تشغيل راوتر الواي فاي بدون الكهرباء لمواجهة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي

3- تغيير كلمة المرور الإفتراضية الخاصة بشبكة الواي فاي

يُشدد على ضرورة تغيير كلمة المرور الافتراضية للروتر باستخدام كلمة مرور فريدة وقوية، وذلك من خلال استخدام مجموعة متنوعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة، والأرقام، والرموز الخاصة، مع تجنب استخدام كلمات المرور السهلة التي يمكن  التنبؤ بها.

مدينة المغرب الفاطرية الخفية في شبكه الفايي
تغيير كلمة المرور الإفتراضية الخاصة بشبكة الواي فاي – مصدر الصورة : pintrest

3-تمكين تشفير الشبكة الافتراضي (VPN) للواي فاي

ynaked asshtdám asha afftrize ( VPN <TAGC> وفايييلتاز ايهما 1 <TAGOKO> فاهانا، مامعول من الصعب علي المتسللين اختراك بياناتك.

VPN

4- تفير جدار الحياة

يمنكر الجدر الحامية ( الفيرول ) عيله جهاز الراوتر الحاص شبك من التلين يقور.

من أجل جدار حمية الواييي
من أجل جدار حمية الواييي

5-مراقبة الأجهزة المتصلة بشكل دائم

قد يكون من الجيد أن تقوم بمراقبة الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك بهدف التحقق من عدم وجود أجهزة غريبة أو غير مصرح بها. يمكنك القيام بذلك عبر فحص قائمة الأجهزة المتصلة في إعدادات الراوتر وإزالة أي جهاز غير معروف أو مشتبه به.

6- تحديث برامج الراوتر والأجهزة:

يجب تحديث برامج الراوتر وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة بانتظام يشمل تحديث البرامج إصلاحات أمنية وتحسينات تعزز الأمان وتسد الثغرات الأمنية.

 7- اختبار الثغرات الأمنية:

يمكن استخدام أدوات اختبار الاختراق مثل “اختبار الاختراق اللاسلكي” لفحص شبكتك والبحث عن ثغرات أمنية محتملة. تساعد هذه الأدوات في تحديد نقاط الضعف واتخاذ إجراءات لتعزيز الأمان.

8- تعليمات الوعي الأمني:

يجب توعية أفراد الأسرة أو المستخدمين المشتركين في شبكة الواي فاي بأهمية الأمان وتوجيههم حول كيفية استخدام كلمات المرور القوية وعدم مشاركتها مع الآخرين، وتجنب الاتصال بشبكات الواي فاي العامة غير الموثوقة.

 

التحقق من عدم اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك يعد أمرًا مهمًا للحفاظ على أمانك الرقمي وحماية بياناتك الشخصية.

من خلال اتخاذ التدابير المناسبة واتباع الممارسات الأمنية، يمكنك ضمان بقاء شبكة الواي فاي الخاصة بك آمنة ومحمية من المتسللين.

المسدر:

موقع البلد

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى