كيف تؤثر الإطارات علي استهلاك الوقود في سيارتك؟ - نبضات إخبارية
عالم السيارات
أخر الأخبار

كيف تؤثر الإطارات علي استهلاك الوقود في سيارتك؟

تاثير الإطارات علي استهلاك الوقود


إطارات السيارة لها دور كبير في استهلاك الوقود يعتمد معدل استهلاك الوقود على كفاءة المحرك ومقاومة الهواء وأيضاً على الإطارات عند شراء إطارات جديدة، يجب الانتباه إلى كفاءتها في استهلاك الوقود.

الإطارات في المملكة العربية السعودية

في المملكة العربية السعودية، تأتي جميع الإطارات مصحوبة ببطاقات كفاءة تحتوي هذه البطاقات على تقييمين للإطارات يتعلق التقييم الأول بمستوى كفاءة الطاقة، ويقيم معدل استهلاك الوقود يتراوح هذا التقييم من “ممتاز” إلى “سيئ جدًا” هناك قسم آخر يحدد مستوى التماسك على الأسطح الرطبة.

شاهد ايضا:

تكشف مرسيدس عن سيارة كهربائية تفوق سيارات تسلا في المدى

بالنسبة لمستوى كفاءة الطاقة في الإطارات

يشير ذلك إلى مقاومة الدوران كلما زادت مقاومة الدوران، زادت القوة المطلوبة من المحرك للتغلب على هذه المقاومة، وبالتالي يزيد استهلاك الوقود ويقل أداء السيارة.ي

فيما تعلق بمستوى التماسك على الأسطح الرطبة

فهو يحدد المسافة المطلوبة للتوقف عند القيادة بسرعة 80 كم/س كلما انخفضت المسافة المطلوبة للتوقف، زادت سلامة الإطار وزاد مستوى التماسك الذي يتم توضيحه على البطاقة.

باختصار، الاهتمام بكفاءة الإطارات في استهلاك الوقود يسهم في تقليل استهلاك الوقود وتحسين أداء السيارة. من المهم أن تنتبه لتصنيف كفاءة الطاقة ومستوى التماسك على الأسطح الرطبة عند اختيار إطارات جديدة لسيارتك.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى