أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن إعدام البلوي والعزوني بتهمة الخيانة. - نبضات إخبارية
أخبار السعوديةدول الخليج

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن إعدام البلوي والعزوني بتهمة الخيانة.

أعلنت وزارة الدفاع السعودية في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس، تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من منتسبيها الذين أدينوا بتهمة الخيانة

أعلنت وزارة الدفاع السعودية تنفيذ حكم الإعدام بحق البلوي والعزوني بتهمة الخيانة جاء هذا الإعلان في بيان نُشرته وكالة الأنباء السعودية في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وأشار البيان إلى أهمية الامتثال لمبادئ الشريعة الإسلامية ونبذ أسباب الفرقة، مشيرًا إلى أنه وفقًا للأحكام الشرعية والأنظمة المرعية، يجب الالتزام بالسمع والطاعة وعدم الفرار عن الجماعة أو خرق الولاء الشرعي ووأوضح البيان أن هذا الواجب يتعزز بشكل كبير عندما يكون الشخص عضوًا في الخدمة العسكرية.

قرار المحكمة

وبعد إحالتهما إلى المحكمة المختصة وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهما، اعترفا بما نُسب إليهما، وصدر بحقهما حكمان يثبتان إدانتهما بالجريمة المنسوبة إليهما، وتم الحكم بالإعدام طبقًا للأحكام الشرعية والنظامية. وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكمين والمصادقة عليهما ثم صدر الأمر الملكي بتنفيذ ما تم تقريره بحقهما في هذا اليوم الخميس 29 / 02 / 1445هـ بإشراف من منطقة الطائف.

اقوال وزارة الدفاع

وأكدت وزارة الدفاع على ثقتها الكاملة برجال القوات المسلحة الأوفياء الذين أدوا القسم وتضحوا بحياتهم من أجل حفظ أمن واستقرار الوطن ومقدساته وفي الوقت نفسه، استنكرت هذه الجرائم البشعة التي تعتبر خيانةً لمنسوبي القوات المسلحة. واختتمت بالقول: “والله هو الهادي إلى سواء السبيل”.

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى