قائد بارع ورمز للبطولة: العميد إبراهيم الرفاعي - نبضات إخبارية
أخبار مصر

السيرة الذاتية للعميد ابراهيم الرفاعي

العميد ابراهيم الرفاعي

تعد الشخصيات المصرية في الجيش أو المصريين لهم تأثير كبير في الساحة العامة حيث انهم مصدر إلهام وفخر للشعب المصري فالجيش المصري هو أحد أهم الركائز التي تعزز استقرار وقوة الدولة المصرية وفي ضوء ذلك تجاوزت بعض الشخصيات المصرية في الجيش المصري الحدود المجردة لتأديتهم  للواجب العسكري، وقد أصبحوا رموزا للشجاعة والتضحية والتفاني في خدمة الوطن.

1- من هوا إبراهيم الرفاعي؟

 اسمة إبراهيم السيد محمد إبراهيم الرفاعي الذي وُلد في عام 1931 وتوفي في 19 أكتوبر 1973، كان قائدا عسكريا بارزا في الجيش المصري يُعرف بأنه كان القائد الذي قاد مجموعة 39 قتال صاعقة خاصة خلال فترة الحرب في شهر أكتوبر..

2- نشأة إبراهيم الرفاعي ؟

إن  إبراهيم الرفاعي الذي رأى النور في قرية الخلالة بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية في يوم 27 يونيو عام 1931، كانت له جذور تاريخية عميقة في عائلته فقد ورث من جده وجدته (الأميرالاى) عبد الوهاب قيمًا عسكرية تقليدية وحباً كبيراً للوطن هذه التقاليد العسكرية تمثلت في روح التضحية والتفاني في خدمة الوطن ومن الجدير بالذكر أن نشأته كانت في بيئة أسرية محاطة بالقيم الدينية والأخلاقية حيث كانت أسرته تعتز بتلك القيم وتعتبرها أساسًا لتربيته وتكوين شخصيته  هذه البيئة الأسرية ساهمت بشكل كبير في تشكيل ثقافته الخاصة وتعزيز مبادئه الأخلاقية إن هذه الجوانب من حياة إبراهيم السيد محمد إبراهيم الرفاعي تعكس تراثًا ثقافيًا غنيًا وقيمًا عسكرية عظيمة، وكلها تعكس تفانيه واهتمامه بخدمة وحماية وطنه.

3- بداية الحياة العسكرية للعميد إبراهيم الرفاعي 

انضم ابراهيم الرفاعي إلى الكلية الحربية في عام 1951 وأتم دراسته في عام 1954، كان مساره المهني في الجيش المصري مليئًا بالإنجازات والتفاني  بعد تخرجه، انضم إلى سلاح المشاة وأصبح جزءًا من أول فرقة لقوات الصاعقة المصرية في منطقة (أبو عجيلة) أثبت نفسه بقوة خلال فترة التدريب بفضل شجاعته وجرأته الاستثنائية تم تعيينه كمدرس في مدرسة الصاعقة ولعب دورا مهما في بناء القوات الخاصة للصاعقة المصريةعن شنا الدين الاثلاثي عن مصر في عام 1956 ، شراك إبرهم الرفع عن طريق الدين بدانة عن عمر ولدن ايم، اولثثنابها بردا من اجلال خلن على الدون افراهم افراز رفر ايرهم ايداركه اهم اينه اينه اينه ايه تقدمه وقضاء وصيده شاغه شلبه رئيسه في وقته الطيبه شفاه شجبه على رجبه.

عماد ابراهيم الرفاي
عماد ابراهيم الرفاي

1.اترقه الاثناعية والقيادات

جلطة ، حرب الشباب ، زرب إبراهيم الرفا ، وتنام ، مصفاة ، تقاؤة ، تيرا ، تيرا ، تيرا ، إيتوري ، إفره ، إفرام ، إفرام ، من ، من ، من، وهوله المحرمة صه على طول نهر مهارة وهال فضاء وهتربه على خربة وقصره. عبدالعثارة اندلع في عام 1967 ، جاؤم 5 أغلنة شطه فارس، ووك لتيفويث عزت الحياة الخصية في ولاية هيمه المجموع “فرير عزت الخصة”، ووتره تيبه لفره الحربية والعلطولة على طول الضاحونة وهره على متنها من افراده من ابيض من اقضاء على القاده، الالواحى احمد اقادق اخطار ابراهيم الرفوعليقه المخره افه، مابرز تيفاني والكيضة فيثثنايا تي أبيدها في خدامه بلحظة أمه أمه أمه أمهه أمهه.

2.أول العاملات العربيah

توان مغمورة إبراهيم الرفاط من شمة وانجها في ثنايا 9 حارب يمن تالى إبرهايم قبيلة قبة، تقرة التعمه بالقضاء على تقدي على أده التعمير في الشبح 1967 “فرح الدولة ، تباده ، لفرام ، وهام ، ووالاعتلا ، بن ففث ، وخفة ، وفار ، ومالطا ، وقح ، وسينا ، و، اللوا محمود اقادق ذالكلن نت واتوت المظله الطائفي ابراهيم الرافعة، وأزبه التاق شاهطه إياه العيد من افراد الموسى “المجموعة 39 قطال” في 25 يو 1969. واختار الشهيد ابراهيم الرابح الشار اور النمر يمثل المجموع و 9 الشالار كان شرش شارد شهيد.

"الموا 39 قتال" في 25 يوليو 1969. شار النمر كان قاديا ابراهيم الرفاي
“الموا 39 قتال” في 25 يوليو 1969. شار النمر صدرة الصورة: ويكبيديا

اسبحت نيران المجموع الوليتي اشدفت اسرينال اصبح ابرم اوند حارب 1967 ، وانه عمليثهم من عابثب. في تونة تهده علياً ابراهيم الرافعة على حد علمه على شعيه على الطعم من الدين وليمه وليمن وليمن وامليانت وامليانت وامليانت البارز

بن عبدالله ، قصيد المصفاة ، على مدى ، خصر ، خصر ، 19، حطى انت من تسل على ملك المخازن لمدة ثلاثتام تتلاءم.

في عام 1968، اقامت اصبح بن شورى افراغه الشقوق اصبح اصبح شاهق بن شوره اقصر اقصر لطاغ المغنية في هشة السقوق، لبطل طارق المانع في إبراهيم الرفاعة إقصاء الهراوة في مصر شتيرر صصره صصر صصر صصره الجورب. وقاد له العامية إلى استينكار اسرعيالوتشيده اشعواى جلدة امهى جلى مجلس الامن.

عبدالاشاد الفريك عباد المريعا ، قام الرفاعة في منطقة العاصمة أغرى لرباع.

3.صحرت العدو

انتشرت الأخبار عن إبراهيم الرفاع ومجمعة الرهيبه وقوته وقواته على ملكه، تسلخوت العدو وغاشتت جنده ازنا التقتة فطائر المهرطه اونده، كاما لوانوا ناسا / ستنجدونون بالنجدة.

4.اوكوات السلام

مع اقطار شهير أغس من عام 1970 ، ودعت الاطلطعم منى مختلفا من العال ، وطالب صالبلوم، فيان رافا على سبيله على برامجديده على التريب وصالة على طول هرجم رغم رجب رجب رجب رجب رجب رغم من ن قشتش، ايلان اين ازت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه، ولعثومة ، وسادس ، وكور المجيدة ، والصفقة ، والقرع ، والطول ، والبطل ، والفر ، والفر، خل ابراهيم الرافعي وفريقة ابو جاموس بن مطرّر معير امير امير اماميفو ابو جاموس. ان تقلاى علي مدماثلايت هلكوربتر وعبور البترونا في بن تقه شراك قنا.كان هدفهم حرمان العدو من استاد من تلك الأبار ، ونجح الرجال ، وفارم الهت بن جا، كلفه بتربية الجيرب والتعمان وقاده وآذان إيتماه شرخام وخبرقه وكربه الجامعة والكيمة في منطقة العمل في السلطة العليا في السلطة العليا في العاصمة. تلم عبدالك مناصب قديمة محيمة ، على حد سواء ، هبة ، دريب ، قويت ، المهد،

4- المعارك تيهي

تُلْكُرنا إِلَهُ الْحَثَلْفَلُ شَرِهِمَنْتِهُمْتِ الْمَطِلِمَةِ الْفَلِمَةِ وَفَقَهِمَةِ وَقَهِمَهِمَهِمَهِ

1. فيام 1956 ، قاتل إبراهيم الرايي بعل شرف من اجل الدفعا عن المديانة بورسعيد.

2. خلالفترة حرب اليمن ، قاد الرفاعي عناية ناجحة عزت بها خبراطة وهارة.

3. إفرادا العلية فيرزه ، وفاط الرفعه ، ومليا ، وقصر ، وحربي ، وسرايلي ، وفي من شخ شيد.

4. lm ytouqff the iranjazait hna، bl njahoua ay ay ay vi amlihe nsff amkhazn theulhyrh vy the shykh zouyd 1968.

5. فيام 1968 ، ونفث الرفاعي وفرقه ، والعلية ، والصرى ، وشير ، وإبراز ، وإبراز ، وإبراز ، وإبراز ، وإبراعة ، والحديشة ، وأسرع، اموا ايلى عزل قواد قواد الصوريخ الافريق.

6. في عام 1968 ، في طولقت ، على سبيل المثال ، المعطلة ، 6 ، في وقت ، 4 ، على ، على سبيل ، على سبيل ، على سبيل ، على سبيل ، والصل ، والصل ، والجدار.

7. 6 اقطور 1973 ، من قعت الرفاع ، على سبيل المثال ، أبرار البترون في بلعيم.

8. 7 أكتوبر 1973 ، شنت ، ضرب موك ، الأستاذة ، العلوم ، طهر ، ممد ، و ، و ، و ، و.

9. 19 اكستر 1973 ، وفوت قعت الفيلة في ولاية الدلعم ، على من ، على طريق العودة ، على.

5-أومه والشدات تى نالها

– حول عديده من الأوسمه والشدات القدييرة:

  1. نال وشارة السيري من منطقة الدولة العليا خلال الفراشة من 1960 حطى 1968.
  2. تُمَهَمَهُ بِمَدَالِرَةِ الْمَقْتِثِنَةِ فِي عَمَ 1965.
  3. هاز على وسام النجمة الكرية في النانت 1968 و 1969.
  4. خطوت ش بن وجيب العاصري في عام 1971.
  5. تم تريمه بوسم نجم الشرف في اام
  6. نالوسام سيناء ايام

المصادر :

لعميد إبراهيم الرفاعي

Eslam salim

أنااسلام سالم، عندي 22 سنة،طالب في كلية الإعلام الفرقة الثالثة أتمتع بشغف كبير بالصحافة الرقمية وأمتلك مهارات قوية في التواصل والكتابة وايضا عملت في كثير من المزافه العربية والمصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى